الخصوصية و سياسة المستخدم

سياسة الخصوصية

عزيزي المستخدم، هذا الموقع الإلكتروني الذي سيشار إليه لاحقا بعبارة “ثقة تيفي” مملوك لشركة (MED FIVE) الناشرة لصحيفة “ثقة تيفي”، وهو متاح لاستخدامك الشخصي، وخلال هذا الاستخدام فأنت تثق بنا في معالجة معلوماتك الشخصية، وهي مسؤولية نقدر ثقلها وعظمتها، لذلك فنحن نهتم بسياسة الخصوصية الخاصة بك ونرغب في أن تكون على دراية بكيفية معالجة معلوماتك الشخصية عند استخدامك لهذا الموقع الإلكتروني. ونحن ملتزمون بحماية معلوماتك الشخصية بأقصى درجات الأمان والشفافية، ونمنحك حق التحكم فيها.

يتم جمع بياناتك الشخصية عندما تقوم بتنزيل أو تثبيت او استخدام أحد التطبيقات عبر موقع “ثقة تيفي”، أو تتواصل معنا عن طريق البريد الإلكتروني وتزودنا بمعلومات شخصية، أو عندما تقوم بنشر محتويات رقمية عامة تتعلق بنا على وسائل التواصل الاجتماعي، أو عندما تتعامل مع محتوى أو إعلان يخص أي طرف ثالث،… كما يمكننا أن نحصل على بياناتك الشخصية من جهات أخرى عبر الإنترنت.

نحن نستخدم معلوماتك الشخصية لتحسين خدماتنا لك ولتقديمها بشكل أفضل. قد نشارك بياناتك الشخصية مع جهات حكومية أو إدارات أخرى حسب الضرورة وبموافقتك المسبقة. وتحتفظ إدارة “ثقة تيفي” وشركة “ميد فايف” بحق الكشف عن أي معلومة إذا دعت الضرورة لذلك طبقًا للقوانين النافذة.

وإدارة “ثقة تيفي” لا تتحمل أية مسؤولية حول دقة البيانات التي ترسلها من خلال هذا الموقع. ونسعى جاهدين للحفاظ على بياناتك الشخصية، وذلك من خلال تأمين التخزين الإلكتروني والبيانات الشخصية المرسلة باستخدام التقنيات الأمنية المناسبة.

ولتجويد تجربتك في استخدام موقع “ثقة تيفي” فإننا نقوم بإنشاء بيانات شخصية عنك، تهم بالأساس سجلات التعامل مع موقعنا، وتفاصيل سجل تعاملاتك المختلفة معنا.

فعندما تزور موقعنا أو تستخدم أي تطبيق من تطبيقاتنا، وبعد موافقتك المسبقة ووفقا للقانون ولتجويد تجربتك، قد ننشئ في جهاز اتصالك ملفات تعريف الارتباط، أو نقوم بقراءة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا الموجودة فعليا في جهازك. وتقوم هذه الملفات بتجميع وتخزين المعلومات الخاصة بجهازك ومتصفحك، وفي بعض الحالات تفضيلاتك وعاداتك في التصفح.

والمعطيات الشخصية التي قد نعالجها حولك تهم: اسمك، صورتك، جنسك، عمرك، جنسيتك، تفضيلاتك اللغوية، عنوان التراسل، رقم الهاتف، البريد الالكتروني، حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي، وسجلات الشراء والأداء عبر الانترنيت، ونوع الجهاز المستعمل، ونظام التشغيل، ونوع المتصفح، وإعدادات التصفح، وعنوان بروتوكول الإنترنت، وغيرها من معلومات الاتصالات التقنية.

ومعالجتنا لمعطياتك الشخصية تتم وفق القانون في الحلات التالية:

+ موافقتك الصريحة المسبقة بذلك؛

+ الضرورات التي يمليها أي تعاقد معك؛

+ الضرورات التي يمليها الوضع القانوني؛ او التي تفرضها حماية أي شخص؛ أو التي تتطلبها مصلحتك المشروعة والسارية في المعالجة.

وفي جميع الأحوال فمعالجتنا لبياناتك تتم وفق القانون.

والأغراض التي من أجلها قد نعالج معطياتك الشخصية في حدود ما يسمح به القانون هي:

+ تزويدك بمختلف خدماتنا؛

+ لأغراض مهنية تتعلق بإنشاء المحتوى الرقمي في مختلف صيغه وأنواعه؛

+ تشغيل موقع صحيفة “ثقة تيفي” وما قد نحدثه في إطارها من مواقع وتطبيقات.

+ التواصل معك، بعد موافقتك، لأي غرض مهني من خلال معلومات الاتصال الخاصة بك التي نلتزم بالحفاظ عليها وتحيينها، سواء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الرسائل النصية أو مواقع التواصل الاجتماعي؛

+ حسن إدارة أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بنا، وخاصة ما يتعلق بتشغيل ومراجعة أنظمة أمن تكنولوجيا المعلومات؛

+ الامتثال للمتطلبات القانونية المختلفة المتعلقة بالصحة والسلامة وتقييمها؛

+ متطلبات الإدارة المالية وما تفرضه من معالجة المعلومات المتعلقة بالتعاملات المالية في إطار ما يسمح لنا به القانون، وما يرتبط بها من تدبير مختلف السجلات؛

+ استطلاعات الرأي، سواء المتعلقة برأيك فيما نقدمه لك من خدمات أو في قضايا أخرى ذات الصلة بعملنا الصحافي والإعلامي؛

+ متطلبات أمنية في إطار القانون، سواء المتعلقة بأمن مقراتنا من خلال سجلات الزيارات أو معطيات المراقبة الرقمية. أو المتعلقة بأمن أنظمتنا الالكترونية من خلال تسجيل الدخول إليها ومختلف التفاصيل المتعلقة به؛

+ متطلبات التحقيقات الضرورية، سواء لكشف انتهاكات سياساتنا أو المخالفات المتعلقة بالقوانين الجاري بها العمل؛

+ الوفاء بالتزاماتنا القانونية والتنظيمية في إطار القانون وطيل المدة التي يتطلبها ذلك؛

+ متطلبات تحسين وتجديد موقعنا الالكتروني وتطبيقاتنا وخدماتنا وتوسيعها.

وقد نفصح عن معطياتك الشخصية للجهات التي يفرضها تحقيق الأغراض السالفة الذكر في إطار القانون، سواء تعلق الأمر بالسلطات القانونية والتنظيمية، أو خبرائنا، أو أي طرف آخر تفرضه القوانين الجارية لأي غرض قانوني كان، أو تعاملاتنا المهنية بما فيها ذات الطابع التجاري.

وتضمن “ثقة تيفي” كل ما تعطيه لك القوانين الجارية من حقوق، وتشمل:

+ الحق في عدم تقديم بياناتك الشخصية لنا بالتعبير الصريح عن ذلك عند طلبنا موافقتك، غير أنه من اللازم معرفة أن عدم تقديم تلك البيانات قد يحد من استفادتك من خدماتنا.

+ الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية، بطلبك ذلك بشكل رسمي يتوافق مع ما لدينا من بيانات تهمك خاصة التي تؤكد هويتك وبيانات التواصل معك، وذلك لحماية بياناتك الشخصية من عمليات الاحتيال الممكنة.

+ الحق في تصحيح أو تدقيق بعض بياناتك الشخصية بطلب منك.

+ الحق في طلب حدف بياناتك الشخصية أو تقييد معالجتها أو نقلها إلى جهة أخرى بالطرق الشائعة والمشروعة للتصرف فيها.

+ الحق في الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية من طرفنا أو من طرف من ننيبه عنا، وذلك استنادا على أسباب مشروعة.

+ الحق في سحب موافقتك بدون أثر رجعي على ما قد يكون قد تم بصددها من معالجات سابقة عن تاريخ طلب تلك الموافقة.

+ الحق في تقديم الشكاوى إلى السلطات المختصة في حماية المعطيات الشخصية في صلة بمعالجتنا لبياناتك الشخصية.

وفي كل الحالات وكي نستجيب لطلب استفادتك من هذه الحقوق في أسرع وقت ممكن نشترط إثبات هويتك.

ونشكرك مجددا على ثقتك بنا ومواصلة استخدامك لموقع “ثقة تيفي”.

Exit mobile version