من المتوقع أن تصل إيرادات سوق الألعاب المحمولة في السعودية إلى أكثر من 470 مليون دولار في عام 2024، بارتفاع سنوي بنسبة 6.37 في المئة، بحسب بيانات موقع ستاتيستا العالمي المتخصص في الإحصائيات الدولية.
وشهدت السوق في السعودية نموا كبيرا في الأعوام الأخيرة، مدفوعا بتفضيلات العملاء المتعددة، حيث من المتوقع أن يصل حجمها إلى 640 مليون دولار بحلول عام 2029.
وأظهر المستهلكون المحليون تفضيلا قويا لألعاب الهاتف المحمول، ما أدى إلى زيادة الطلب على ألعاب الهاتف المحمول ودفع نمو السوق.
ومن المقرر أن ترتفع نسبة المستخدمين 14.6 في المئة في عام 2024 ليصل عددهم 5.5 مليون، وسيستمر الارتفاع بواقع 16.3 في المئة بحلول 2029 إلى 6.5 مليون مستخدم.
ويظهر المستهلكون السعوديون أيضا تفضيل ا للألعاب التي تقدم تجارب غامرة، مثل ألعاب الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR). وتوفر هذه التقنيات تجربة لعب فريدة وجذابة، ما يدفع الطلب على مثل هذه الألعاب في السوق.
وعلى صعيد المطورين السعوديين يوجد 85 مطورا لألعاب الهاتف المحمول نشطين على متجر غوغل بلاي، وذلك بحسب بيانات موقع “42 ماتيرز” المتخصص في تطبيقات نظام الأندرويد.
ويدعم نمو سوق الألعاب المحمولة عوامل اقتصادية كلية مواتية، حيث تتمتع السعودية باقتصاد قوي ومستويات دخل عالية، ما يسمح للمستهلكين بالإنفاق على الأنشطة الترفيهية والتسلية، بما في ذلك الألعاب المحمولة. إضافة إلى ذلك، أدت رؤية 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد والحد من الاعتماد على النفط، إلى زيادة الاستثمارات في قطاعي التكنولوجيا والترفيه.
يذكر أن 21 في المئة من ألعاب الهواتف المحمولة في السعودية متاحة على نظامي “إي أو إس” و”الأندرويد”. وعلى الصعيد العالمي، تتوفر 24 في المئة من ألعاب الأجهزة المحمولة على النظامين.
المصدر: (ومع) بتصرف