حصلت 3 شخصيات مغربية على جوائز “بناة الاقتصاد الإفريقي” في دورتها الـ16 في كوت ديفوار، تقديرا لإسهاماتهم في مجالات الاقتصاد والريادة والتنمية في القارة الإفريقية.
وقد مُنحت “جائزة تعزيز التكامل الإفريقي” لخديجة جناتي، رائدة الأعمال ومؤسسة “منتدى إفران”، اعترافا بدورها في إرساء منصة إفريقية مرجعية تعزز الحوار بين الحكومات والمستثمرين والشركات والمؤسسات، ودعم الشراكات الاستراتيجية والتجارة والاستثمار داخل القارة.
كما توجت زهرة معافيري، رئيسة “النساء المغربيات الناشطات في مجال الأعمال الدولية” والرئيسة التنفيذية لشركة “زافريكسس”، بـ“الجائزة الكبرى للقيادة النسائية الإفريقية”، تقديرا لمسارها المهني في خدمة التنمية الاقتصادية، ودورها في دعم الاستراتيجية المغربية لتشجيع الصادرات وتعزيز الإشعاع الاقتصادي للمملكة.
فيما نال محمد أمين بلامبو، “جائزة الابتكار البيداغوجي في إفريقيا”، اعترافا بجهوده في تنمية الرأسمال البشري وتعزيز الكفاءات القيادية بالقارة، من خلال تأسيسه للمعهد العالمي للتدبير وتطوير برامج تكوين عليا بعدة دول إفريقية، ما ساهم في تكوين جيل جديد من القادة وصناع القرار.
جوائز “بناة الاقتصاد الإفريقي”، التي أُطلقت قبل نحو عقدين، تُنظم سنويا لتكريم الشخصيات والمؤسسات التي بصمت بشكل إيجابي مسار التنمية الاقتصادية في إفريقيا من خلال إنجازاتها وقيادتها
المصدر:ومع-بتصرف.





