الدوري الإيطالي يمنع ارتداء رقم 88 بسبب معاداة السامية

منعت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم اللاعبين من ارتداء القمصان التي تحمل رقم 88 مع الأندية والمنتخبات الوطنية بداية من الموسم الحالي 2023-2024 بسبب معاداة السامية.

وبررت الرابطة الحظر بأنه جزء من إعلان لمكافحة معاداة السامية في جميع أنحاء البلاد، إذ إن الرقم 88 يستخدمه النازيون الجدد رمزا لهم.

وأكد رئيس الاتحاد المحلي للعبة غابريال غرافينا، يوم الثلاثاء الماضي، بعد التوقيع على ميثاق مشترك مع وزارتي الداخلية والرياضة ضمن خطة تعاون “إننا لن نتراجع شبرا واحدا في هذه المسائل، لأن مصداقية كرة القدم التي تضررت أيضا من السلوك التمييزي، لها تأثير مباشر على المجتمع الإيطالي”.

وارتدى لاعبان الرقم 88 الموسم المنصرم في الدوري الإيطالي، هما توما باسيتش (لاعب لاتسيو) وماريو باساليتش (لاعب أتلانتا). ونتيجة للقرار الجديد، حصل باسيتش على القميص رقم 26، في حين يرتدي باساليتش الآن القميص رقم 8.

وكان المسؤولون الإيطاليون وقعوا إعلان نوايا لمكافحة معاداة السامية، التي تضمنت عدة إجراءات لمكافحة العنصرية في أعقاب بعض الأحداث التي وقعت الموسم الماضي. ومنها أيضا وضع أحكام للتمكن من إيقاف سير مباراة في حال “هتافات وأعمال وتعابير معادية للسامية” في الملعب.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version