كارثة درنة بليبيا.. وفاة أربع لاعبين وآخرين ضمن قوائم المفقودين

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عن وفاة 4 لاعبين ضمن ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت شرق ليبيا مؤخرا، والعدد قد يكون مرشحا للزيادة في ظل وجود بعض اللاعبين ضمن قوائم المفقودين.

وقال الاتحاد عبر حسابه الرسمي على فيسبوك “نعزي أنفسنا والوسط الرياضي بفقدان الرياضيين شاهين الجميل، وصالح ساسي، والحسين شلوف، ومنذر صداقة”.

كما قرر عدم إقامة أي مباريات وتأجيل مباريات الجولة الأخيرة من تصفيات الصعود للدوري المحلي.   وقال “يعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عن إيقاف كافة اجتماعاته خلال هذه الأيام تضامنا مع ضحايانا وشهدائنا في منطقة الجبل الأخضر ودرنة”.

أثر هذا القرار على الفرق الليبية الثلاثة المشاركة ببطولتي أفريقيا للأندية، إذ أجبرت على اللعب خارج ملاعبها في المباراتين (الذهاب والإياب).

وبناء على خطاب من الاتحاد الليبي قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، تأجيل مباراة أهلي بنغازي وأسيك ميموزا بطل ساحل العاج في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا لمدة 24 ساعة، ونقلها من بنغازي إلى الملعب الأولمبي بمدينة سوسة في تونس الاثنين الماضي.

أما في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، فقد نقلت مباراة فريق أبو سليم الليبي مع كامبالا سيتي الأوغندي إلى ملعب حمادي العقربي برادس التونسية، في ذهاب دور الـ32 الأحد الماضي.

وكان فريق الهلال أكثر الفرق الليبية التي تضررت من الكارثة، إذ كان من المقرر أن يواجه رايون سبورت الرواندي في ذهاب دور الـ32 للكونفدرالية الأفريقية يوم الجمعة الماضي على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، وهو ما لم يحدث بسبب قرار عدم إقامة المباريات في ليبيا. وستقام مباراتي الذهاب والإياب في ملعب الخصم بالعاصمة الرواندية. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version