أعلام فلسطين تكتسح الملاعب العالمية

حملات تضامن في الملاعب

انتشرت الكوفيات والأعلام فلسطين في مدرجات الكثير من الملاعب الأوروبية و العربية، تضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ 16 يومًا، راح ضحيته آلاف الشهداء من المدنيين، أغلبهم أطفال ونساء. 

الدوري الألماني 

تحدت جماهير ليفربول قرار رابطة الدوري الممتاز الإنجليزي، بعدم السماح بدخول ملاعب كرة القدم بأية أعلام تدل على الأحداث التي تعرفها فلسطين حاليا، ووضعت لافتة في الملعب خلال لقاء ليفربول وإيفرتون، جاء فيها:” لأجل الله، انقذوا غزة”، وشوهدت الأعلام الفلسطينية بين مدرجات جماهير ملعب آنفيلد. 

الدوري الإسباني

كسا العلم الفلسطيني مدرجات ملعب ريال سوسيداد ، في المباراة التي فاز بها بهدف نظيف على مايوركا في الدوري الإسباني. كما رفعت جماهير نادي إشبيلية أعلام فلسطين، في المباراة التي تعادل فيها فريقها مع ريال مدريد 1-1.

وأظهرت جماهير نادي أوساسونا دعمها لفلسطين وغزة خلال مباراة فريقها أمام غرناطة، مساء الجمعة، في افتتاح الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفعت الجماهير في مدرجات ملعب “السادار” الأعلام الفلسطينية دعما وتضامنا مع فلسطين وأهل غزة، وأجبر اللاعب شون ويسمان اللاعب الإسرائيلي الوحيد في الدوري الإسباني على عدم السفر إلى أوساسونا بعد تحذيراتٍ أمنية على سلامته. 

ويشكل ظهور الأعلام الفلسطينية في مدرجات الدوري الإسباني تحديًا لقرار رابطة البطولة، التي حذرت في وقت سابق جماهير الأندية من تناول تلك الشعارات في الملاعب.

الدوري الاسكتلندي

تواصل جماهير فريق سلتيك الاسكتلندي دعمها للشعب الفلسطيني، إذ نشرت مجموعة جماهير “نورث كورفا” بياناً الأربعاء الماضي، من خلال حسابها على موقع “إكس” (تويتر سابقاً)، طلبت خلاله رفع الأعلام الفلسطينية خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام فريق أتلتيكو مدريد يوم 25 أكتوبر الحالي. 

وكانت جماهير نادي سلتيك رفعت لافتات على المدرجات خلال المباراة ضد نادي كيلمارنوك، ضمن منافسات الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم. وعبرت من خلالها عن التضامن مع غزة، إذ كتبت في إحداها “فلسطين حرة”، وأخرى “النصر للمقاومة”.

الدوري التركي  

رفعت جماهير فريق “كونيا سبور” التركي أعلام فلسطين ويافطة كتب عليها “نلتزم الصمت عندما ينام الأطفال، وليس عندما يُقتلون”، في إشارة إلى صمت العالم عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق أطفال غزة.

وشهدت مباراة فريقي غلطة سراي و بشكتاش، إدانة الهجمات الإسرائيلية ضد قطاع غزة.  ونزل لاعبو الفريقين إلى أرضية الملعب حاملين لافتة من إعداد الاتحاد التركي لكرة القدم وعليها عبارة “ندين الظلم في غزة”.

و وقف اللاعبون دقيقة صمت حدادًا على أرواح الضحايا الفلسطينيين. كما رفع أعضاء رابطة مشجعي نادي بشكتاش “تشارشي” لافتة كتبت عليها عبارة “تشارشي ضد الحرب”.

في ملاعب إفريقيا 

في مباراة ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي، تضامن جماهير الأهلي المصري -أول أمس الجمعة، ورفعهم يافطة كتب عليها “من النهر إلى البحر.. فلسطين ستصبح حرة” في مدرجات ملعب “بنجامين مكابا” التنزاني بالمباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 مع فريق سيمبا.

فيما وصل لاعبو الزمالك، متوشحين بالكوفية الفلسطينية لخوض مباراتهم أمس ضد المحلة في الدوري المصري وانتهت بفوز “القلعة البيضاء” 5-1.

وبعيدا عن ملاعب الساحرة المستديرة، وجه المصارع البريطاني المحترف محمد موكاييف رسالة لدعم فلسطين بعد فوزه على منافسه تيم إليوت في بطولة “يو إف سي 294” للفنون القتالية المختلطة، وقال “أرسل رسالة سلام إلى العالم كله، وإلى إخوتي وأخواتي في فلسطين”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version