جبران أول لاعب مغربي يسجل في السوبر ليغ الإفريقي والهداف التاريخي للوداد

يحيى جبران

بات عميد الوداد البيضاوي يحيى جبران، أول لاعب يسجل لفريق مغربي في “السوبر ليغ”، وذلك خلال أول مشواره للفريق الأحمر في دور المجموعات في المسابقة الافريقية الجديدة، اليوم الأحد.  

وسجل لاعب خط وسط ميدان الوداد من ضربة جزاء في الدقيقة 37 من عمر المباراة هدف الفوز لفريقه، ليصبح بذلك أيضا الهداف التاريخي للوداد بـ 12 هدفا منها 11 في عصبة الأبطال، و ينتزع صدارة قائمة هدافي الفريق الأحمر في  المسابقات الافريقية من اللاعب السابق فابريس أونداما. 

و ضمن فريق الوداد الرياضي بلوغه دور المجموعات للمرة العاشرة في تاريخ النادي والتاسعة على التوالي، لتكريس تفوقه على المستوى الإفريقي خلال العقد الأخير.

كما أصبح صاحب القميص رقم 5 ، الذي يأمل أن يترك بصمة مهمة رفقة بطل  المغرب في  “السوبر الليغ الافريقي”،  أول من سجل للوداد في مسابقتين مختلفين. 

وستقام مباراة العودة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 25 من الشهر الجاري، على أن يواجه المتأهل من مباراة الوداد الرياضي وإينمبا النيجيري في دور النصف النهائي الفائز من مواجهة تي بي مازيمبي الكونغولي و الترجي الرياضي التونسي.

وفاز يحيى جبران بأربعة ألقاب رفقة الوداد المغربي، كما تتوج مع منتخب المغرب للمحليين الإفريقي في 2018 و2021، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري المغربي في موسم 2021\2022.

وشارك كبديل في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر في مباراة كندا والبرتغال، كما شارك مع منتخب المغرب في كأس العرب.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version