بعد الهجوم على مستشفى في غزة شركة هندية تعلق تزويد شرطة إسرائيل بالزي الرسمي

الشرطة الاسرائيلية

قررت شركة “ماريان أباريل” الهندية وهي إحدى الشركات الرئيسية التي تزود شرطة إسرائيل بالزي الرسمي، قطع علاقاتها التجارية مع الشرطة بسبب الغارات على غزة، والذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 450 شخصا. 

وتصنع شركة “ماريان أباريل” بولاية كيرالا الجنوبية في الهند، 100 ألف زي رسمي سنويًا – قمصان وسراويل – لقوات الشرطة الإسرائيلية منذ عام 2015، وفقا لبياناتها.

واتخذت الشركة قرارها يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد يوم واحد من قصف المستشفى الأهلي “المعمداني” في وسط مدينة غزة، والذي كان يؤوي آلاف الأشخاص شردتهم إسرائيل قسراً. 

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المدير التنفيذي للشركة، توماس أوليكال، قوله إن قرار التعليق، الذي اتخذ بعد غارة على مستشفى في غزة خلفت العديد من القتلى، “ذو طبيعة أخلاقية”. لأن الشركة “لا تدعم الهجمات على المدنيين”.

وأوضح أوليكال “سنوافق على استئناف أعمالنا التجارية (مع إسرائيل) عندما يعود السلام”. وأضاف أنه في حالة فشل ذلك، فإن شركته ستنفذ عقدها الحالي الذي ينتهي في دجنبر، لكنها لن تجدده.

ويقع المقر الرئيسي للشركة في مومباي وتعمل وحدة صنع الزي الرسمي في كانور منذ عام 2008، وهي متخصصة في صناعة الزي الرسمي من القماش المقاوم للحريق للعاملين في مصافي البترول وكذلك المستشفيات.

وتقوم الشركة أيضًا بتصنيع الزي الرسمي للحرس الوطني وخدمة الإطفاء في الكويت، والقوات الجوية القطرية، وأرامكو السعودية، والفلبين.

وقال مدير الشركة: “نصنع حوالي 250 ألف وحدة من القطع الموحدة كل شهر، لكن إسرائيل طلبت حوالي 100 ألف سنوياً، إذ تمثل 2 إلى 3 في المائة فقط من أعمال الشركة، وأضاف “لن يؤثر ذلك علينا”.

المصدر : مواقع الكترونية 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version