الداخلية تخصص 78 مليار درهم لإنجاز 654 مشروعا بالأقاليم الجنوبية 

العيون

زينب حمينة- متدربة 

خصصت وزارة الداخلية حوالي 78مليار درهم، لإنجاز 654 مشروعا بالأقاليم الجنوبية الثلاث، من بينها إنجاز الطريق السريع تزنيت-الداخلة بكلفة إجمالية بلغت 8 مليار درهم، وذلك في إطار عقود  برامج التنمية المندمجة للجهات الجنوبية الثلاث برسم سنة 2023.  

وأكد  الوزير عبد الوافي لفتيت في تقديمه مشروع الميزانية الفرعية للقطاع لسنة 2024 بمجلس النواب، على أن  هذه المشاريع ستعزز النهضة التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية الثلاث على مستوى تعميم البنيات التحتية وخدمات القرب، وتوطين الاستثمارات المنتجة لفرص الشغل والتشغيل الذاتي.

وأكد لفتيت، على أن الدعم على كافة الأصعدة فيما يخص قضية الصحراء، يشكل إحدى الاهتمامات الأساسية التي تحظى بالأولوية لدى الوزارة،  وذلك انسجاما مع الرؤية والخيار الاستراتيجي للملك محمد السادس لطي ملف مغربية الأقاليم الجنوبية للمملكة بصفة نهائية.  

كما أشار أن الوزارة  تبذل أقصى جهودها للدفع بعجلة التنمية على مستوى الأقاليم الجنوبية، التي أصبح مستوى التجهيزات والبنيات أساسية بها يضاهي تلك المتوفرة في باقي مدن المملكة.   وأن ذلك يتم بتنسيق مع المجالس والهيئات المنتخبة والمجتمع المدني، مع حرص الوزارة على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان حفظ الأمن للأشخاص والممتلكات وفق ما هو معمول به في سائر جهات المملكة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version