المغربي عبد الباسط وراش يفوز بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم

الوراش

فاز القارئ المغربي، عبد الباسط وراش، بالمركز الأول لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته، في نسختها الثانية عشرة، المنظمة  في الكويت خلال الفترة من 8 إلى 15 نونبر الجاري، بمشاركة 121 متسابقا ومتسابقة من أكثر من 70 دولة.

في حين عاد المركز الثاني لعبد الرشید رزاق من باكستان، والمركز الرابع لحسن عبدالله من تنزانيا  أما المركز الخامس فحصل عليه كل من فاتح بابو من الجزائر ویوسف جاسم محمد من الکویت.

وفي فرع حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد فاز بالمركز الاول عبد الرحیم  محمد حاجي من کينیا، وفي فرع حفظ القرآن كاملا بالقراءات العشر حصل محمد أحمد السعد من الکاميرون على المركز الاول ، في حين كان المركز الاول لفرع حفظ القرآن الكريم كاملا للصغار من نصيب عبد الرحمن أسامه من لیبیا.

وترأس الحفل الختامي للجائزة رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح،ووزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبد الرحمن بداح المطيري،و عبد العزيز أو العسري، مدير الشؤون الإسلامية بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، الى جانب سفير المغرب لدى الكويت علي ابن عيسى.

يذكر أن الدورة الـ12 من جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن وقراءاته وتجويد تلاوته، تقام سنويا تحت رعاية أمير دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

يذكر أن القارئ المغربي عبد الباسط وراش حصل على المركز الثالث لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الثالثة برسم سنة 2019.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version