ياباني يتظاهر بمفرده يوميا من أجل غزة

ياباني يتظاهر بمفرده

منذ نحو 50 يوما، يواصل الناشط الياباني هوري توتشي أوكاأو تضامنه مع غزة، معلنا رفضه للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل -منذ أكثر من شهرين ونصف الشهر- في القطاع المحاصر.

بدأ احتجاجه أمام محطة أوساكا النووية يوم 4 نوفمبر 2023، وقرر أن يقف بمفرده حاملاً لافتات احتجاج ضد الحرب الإسرائيلية والمجازر في غزة، قبل أن يلفت أنظار المارة الذين بدأوا في الانضمام إليه تباعا.

وعلى صفحته بمنصة “إكس” يقوم الناشط الياباني بدور توعوي بالقضية الفلسطينية وتاريخها حيث أعاد منشورا وعلق عليه بقوله “آسف إذا كنت أبالغ، لكن إذا شاهدت هذا الفيديو، ستتمكن من معرفة كيف بدأت القضية الفلسطينية. الخرائط والرسوم البيانية بها تعليقات يابانية، لذلك من السهل فهمها بالتأكيد. كيف تشعر حيال ذلك، الأمر متروك لك. يرجى إلقاء نظرة أولا”.

ومنذ أيام، أعلن الشاعر الياباني الشاب شيندو ماتسوشيتا (27 عاما) -الذي أصبح شخصية معروفة بالمسيرات الداعمة لقطاع غزة- إضرابه عن الطعام للمطالبة بوقف كامل لإطلاق النار وإنهاء المذبحة في غزة، وفق ما أفاد موقع “ميديا بارت” الفرنسي.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، وحتى مساء السبت، خلّفت الحرب المدمرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة، “20 ألفا و258 شهيدا و53 ألفا و688 جريحا، معظمهم أطفال ونساء” ودمارا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا للسلطات في القطاع والأمم المتحدة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version