ببلوغهما النهائي .. نيجيريا وكوت ديفوار يتقدمان في تصنيف الفيفا و المغرب يحتفظ بمركزه الأول

نيجيريا كوت ديفوار

ثقة تيفي 

أظهرت التحليلات الأخيرة للموقع المتخصص في إحصائيات كرة القدم ( Football Ranking  ) أن كوت ديفوار ونيجيريا اللتين تأهلتا إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024، هما المنتخبان المستفيدان الرئيسيان من التغييرات في تصنيف “الفيفا”.  

قبل انطلاق” الكان”، كان كوت ديفوار يحتل المركز 49 عالميا، وبفضل أدائه الاستثنائي، حقق قفزة ملحوظة بحصوله على ( +27.61نقطة )، ليتقدم مراكز ويصل إلى المركز 44 عالميا، والسابع إفريقيا.

ومع ذلك، فإن التقدم الأكبر هو ما حققه المنتخب النيجيري في كأس الأمم الأفريقية ، وحصل فيكتور أوسيمين وزملاؤه، على المركز  13 عالميا بـ (52.43  + نقطة).  

وبعد أن كانوا يحتلون المركز السادس إفريقيا قبل المنافسة خلف تونس والجزائر ومصر، تفوقوا على كل هذه الدول التي خيبت الآمال في ساحل العاج، واحتلوا الآن المركز الثالث. 

ورغم خروجه المبكر من كأس إفريقيا للأمم ، لازال المنتخب المغربي الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم الأخيرة،  يحتفظ بمكانته الرائدة في كرة القدم الإفريقية، حسب إحصائيات تصنيف كرة القدم، كما حافظ منتخب أسود السنغال على المركز الثاني.  

هذا، ويلاقي المنتخب النيجيري في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في نسختها الـ 34، كوت ديفوار المضيفة، يوم الأحد، على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان. 

ويهدف “الفيلة” إلى التتويج القاري الثالث بعد تتويجي 1992 و2015، فيما سيحاول “النسور السوبر” تقديم التاج الرابع لأنفسهم بعد أعوام 1980، 1994.  

تاريخيا، تواجه المنتخبان 28 مرة، وحقق “الفيلة ” مثل “النسور السوبر” الفوز في 9 مباريات، فيما انتهت 10 مواجهات أخرى بينهما بالتعادل السلبي. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version