كأس إفريقيا “المغرب 2025 ” موعده يوليوز وغشت

كان المغرب

استقرّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم -بصورة مبدئية- على إقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم المقررة صيف 2025، وتحديدًا في يوليوز وغشت، حسب ما ذكر مصدر لوكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الاثنين.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم، كشفت مطلع فبراير الجاري، على هامش إعلان تجديد الثقة في مدرب المنتخب وليد الركراكي، أن البطولة ستقام صيف 2025.

وكشف مصدر في لجنة المسابقات لدى “كاف”، أن “الموعد المقترح حالياً في الفترة من 20 يوليوز إلى 16 أو 17 غشت 2025”.، وتم الاتفاق عليه برعاية الاتحاد الدولي (فيفا) بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر وبلغت ذروتها خلال إقامة بطولة “الكان” التي اختتمت هذا الشهر في ساحل العاج”.

ويطرح تنظيم نسخة الكان المقبلة إشكالات مختلفة، حيث أن إقامتها في يناير و فبراير من العام المقبل، يضيق معه وقت تنظيم مسابقات تأهيلية، بعد اعتماد التواريخ الموافق عليها من الفيفا لتصفيات مونديال 2026.

أما تنظيمها في يونيو ويوليوز، فيتعارض مع وقت تنظيم مونديال الأندية الموسّع بين 15 يونيو و13 يوليوز بمشاركة 32 فريقاً بينها 4 أندية أفريقية.

وأعلن “كاف” في موقعه الرسمي على الإنترنت أن قرعة الدور التمهيدي لكأس أفريقيا “المغرب 2025” ستجرى غدا الثلاثاء (20 فبراير) في القاهرة. 

وستقام مباريات هذا الدور ذهابًا وإيابًا من 18 إلى 26 مارس 2024، بمشاركة ثماني منتخبات الأقل ترتيبا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. 

وينضم المتأهلون الـ 4 في الدور التمهيدي إلى 44 منتخبا كان معفيا منه، للمشاركة في دور المجموعات للتصفيات.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version