السجن عاماً مع وقف التنفيذ للدولي المغربي  الياس شاعر

إلياس شاعر

أصدرت محكمة بلجيكية حكماً بالسجن عاماً مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 13400 إسترليني على اللاعب المغربي الدولي الياس شاعر (26 عاماً)، وعلى شقيقه بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة 700 إسترليني. 

ويعود السبب في ذلك، إلى تورط اللاعب المحترف في صفوف نادي كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، برمي حجر اصطدم برأس سائق شاحنة أثناء شجار في رحلة قبل 4 سنوات.

وأصدر ناديه كوينز بارك رينجرز (درجة أولى في إنجلترا)، بياناً بعد النطق بالحكم دون التعليق أكثر لأسباب قانونية.

ونفى شاعر أن يكون هو من رمى الحجر، وطالب باستئناف الحكم وتعيين محام آخر فيما قال محامي الضحية: “إنه لم يستطع العمل لفترة طويلة ولا يزال يعاني من تداعيات الحادثة”. 

ومثّل شاعر منتخب المغرب في مونديال 2022، ولعب بقميص رينجرز 222 مباراة في مسيرته، منها 31 مباراة هذا الموسم.

 وكانت آخر مباراة للاعب الوسط المغربي مع ناديه البلجيكي في 17 فبراير الجاري، وسجل بها هدف الفوز على بريستول سيتي.

وفي تفاصيل القضية التي نظرت فيها المحكمة، فإن شاعر كان رفقة شقيقه وأصدقائهما، ينتظرون حافلة العودة إلى بلجيكا، بعد رحلة التجديف في شمال فرنسا عام 2020، قبل أن يدخلوا في شجار مع سائق شاحنة. 

 وخلال جلسة الاستماع في يناير المنصرم، أكد المدعي العام في أنتويرب، أن شاعر بحسب شهود عيان، ضرب سائق الشاحنة بحجر وأفقده الوعي، فنقل على إثرها إلى مستشفى بكسر في الجمجمة.

وأضاف “بعد ذلك كان عليه أن يتعافى لفترة طويلة في أحد المستشفيات البلجيكية، ولم يتمكن من أداء عمله سائق شاحنة لمدة ليست بالقصيرة، وكانت الضربة قاتلة بالنسبة له، ولا يزال يشعر بآثارها”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version