المنادي: الابداع الشعري الأمازيغي يعرف تطورا من خلال مجموعة من الإصدارات التي أغنت الخزانة الوطنية 

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية

نظم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أمس الأربعاء بالرباط، أمسية شعرية احتفاء باليوم العالمي للشعر، الذي يصادف 21 مارس من كل سنة.

وقال مدير مركز الدراسات الفنية والتعابير الأدبية والانتاج السمعي البصري بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أحمد المنادي، في تصريح للبوابة الأمازيغية لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذا الاحتفاء يندرج في اطار الاهتمام الذي يوليه المعهد للاحتفال بالأيام العالمية والوطنية الخاصة بالثقافة والفنون، وتخليدا لليوم العالمي للشعر.

وسجل المنادي أن الابداع الشعري الأمازيغي يعرف تطورا من خلال مجموعة من الإصدارات التي أغنت الخزانة الوطنية والمغربية، مبرزا في هذا الصدد الجائزة الوطنية للإبداع الأدبي الأمازيغي التي يمنحها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وجائزة الإبداع الشعري الأمازيغي التي تمنحها وزارة الشباب والثقافة والتواصل

وتميزت الأمسية الشعرية بتقديم قراءات شعرية باللغة الأمازيغية ألقاها كل من الشعراء حليم المدني وخديجة بالمودن، ولهبوب بيجا.

كما تميزت هذه الأمسية بتكريم الشعراء المبدعين آمنة كمو، وبلعيد يعزيز، ومحمد اليعقوبي، وذلك في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف.

وبهذه المناسبة، تم تقديم شهادات حول مسار المحتفى بهم أبرزت المسيرة الحافلة لهم في خدمة اللغة والثقافة الأمازيغيتين والثقافة المغربية عامة.


أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version