“كاف” تُطلق نظام إجازات النادي للمسابقات الوطنية للرجال

ثقة تيفي 

بعد نجاح المرحلة التجريبية لمنصة إجازة الأندية المحترفة أونلاين (CLOP)، قامت  الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، بتوسيع المبادرة لتشمل مسابقات أندية الرجال، من خلال 54 اتحاد عضو في “كاف”، حتى يمكن إنشاؤه خلال المسابقات الوطنية لأندية الدرجة الأولى.

منصة إجازة الأندية المحترفة أونلاين، أداة إلكترونية صممتها “كاف” للإشراف على عملية إجازات النادي وتفتيش الملاعب للمسابقات القارية والوطنية، ومن خلالها تم تجهيز كل اتحاد بمنصة إجازة النادي الإلكتروني، مما يسمح للأندية بأرشفة وتقديم المستندات المتعلقة بطلب إجازات النادي لمسابقات الأندية “كاف”.

و تعتزم “كاف” مع تنفيذ إطار إجازة النادي الجديد، ضمان تلبية المعايير من قبل جميع الأندية، ليس فقط تلك المشاركة في مسابقات أندية “كاف”، ولكن أيضا، الأندية المشاركة في المسابقات الوطنية لأندية الدرجة الأولى للرجال في إفريقيا. 

ويعد هذا الإجراء جزءا من عملية متوسطة المدى، لرفع وتحسين مسابقات كرة القدم للأندية الوطنية في الاتحادات الـ 54 الأعضاء في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

بالنسبة لموسم 2024/2025، كل الاتحادات الأعضاء، معنية بضمان التزام جميع الأندية المشاركة في مسابقة أندية الدرجة الأولى الوطنية للرجال، بمعايير إجازات الأندية الموضحة في لوائح إجازات النادي “كاف” للرجال (طبعة 2022)، والتي تُغطي مجالات مثل الرياضة، المنشآت، الموظفين والمسيرين الإداريين القانونيين والماليين.

والمنصة مفتوحة ومتاحة للاتحادات الأعضاء لموسم 2024/2025، كما تنطبق على الاتحادات الأعضاء التي تمتد رزنامتها الرياضية من يناير 2024 إلى دجنبر 2024، ومن يوليوز 2024 إلى يونيو 2025.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version