“أسود الفوتصال” أول المتأهلين إلى نصف نهائي “الكان” 

ثقة تيفي 

بات “أسود الفوتصال” أول منتخب يتأهل إلى نصف نهائي النسخة السابعة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة المقامة حاليا في المغرب إلى غاية 21 أبريل الجاري، وذلك بعد الفوز الثاني في مرحلة المجموعات.

وتحت قيادة المدرب هشام الدكيك، قدم المنتخب المغربي أمام جماهيره، أداء مهيمناً أمام نظيره الغاني، وفاز بنتيجة (8-3) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، لحساب الجولة الثانية، بالقاعة المغطاة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وبهذه النتيجة، يتربع أسود الأطلس على صدارة المجموعة الأولى بست نقاط جمعهما من فوزين متتاليين، بفارق ثلاث نقاط عن أنغولا وزامبيا، بينما ظل منتخب غانا بالمركز الأخير دون نقاط.

وحقق أسود الأطلس التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الخامسة في مشاركاته الست السابقة. 

وبدون مقدمات، هز يوسف جواد شباك المنتخب الغاني بعد 13 ثانية فقط من صافرة بداية المواجهة، وضاعف العميد سفيان المسرار تقدم المغرب بعدها بدقيقتين بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

ورغم أن برينس آرثر قلص الفارق لغانا بعد ست دقائق من ركلة ثابتة غيرت اتجاهها، إلا أن أسود الأطلس استعادوا تقدمهم بسرعة بهدفين بفضل هدف سفيان الشعراوي.

وأثمر المد الهجومي لـ”الأسود” تقدم المغرب إلى 4-1، بهدف مسرار بعد تمريرة ذكية من يوسف جواد، لكن الغاني فيليب ني بوي تمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه قبل نهاية الشوط الأول.

وشهد الشوط الثاني تنافسا شديدا بين الفريقين، إلا أن مسرار حصل على ركلة جزاء بعد مرور 12 دقيقة من بداية الشوط الأول، سجلها بلال بقالي بنجاح ليجعل النتيجة 6-3 لصالح المغرب، وضمن هدفان متأخران سجلهما خالد بوزيد ويوسف جواد فوزا كاسحا لكتيبة المدرب هشام الدكيك. 

وسيواجه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في اللقاء المقبل الذي سيجرى بعد غد الاثنين، منتخب زامبيا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version