حصل عليها عام 1986.. كرة مارادونا «الذهبية» معروضة للبيع في مزاد

عرض الكرة الذهبية لماراجونا في مزاد

أعلنت دار أجوت للمزادات، اليوم الثلاثاء، أنّ الكرة الذهبية التي حصل عليها دييجو مارادونا كأفضل لاعب في كأس العالم 1986، ستعرض للبيع بمزاد علني في فرنسا الشهر المقبل.

وبينما لم تُحدد قيمة أول كرة ذهبية يتم طرحها للبيع في مزاد حتى الآن، فإنّ دار المزادات تتوقع أن تجلب الملايين عند طرحها للبيع في السادس من شهر يونيو المقبل.

وفاز مارادونا، (توفي عام 2020)، بهذه الجائزة بعدما قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك، عقب تسجيله خمسة أهداف، حيث كان يقود منتخب بلاده في هذه البطولة، التي تشتهر بهدفيه في شباك المنتخب الإنجليزي بدور الثمانية.

وتفوق مارادونا على حارس إنجلترا بيتر شيلتون عندما سجل الهدف الأول بقبضة يده، والتي أطلق عليها قائد الأرجنتين فيما بعد اسم «يد الرب». 

أما الهدف الثاني فجاء بعدما ركض مارادونا من منتصف ملعبه وراوغ خمسة لاعبين، وحظي بأكثر عدد من الأصوات ليفوز بجائزة “هدف القرن”. 

وكان القميص الذي ارتداه في تلك المباراة، بالإضافة إلى الكرة التي لعب بها، قد تم بيعهما في مزاد سابق.

يذكر أن جائزة كأس الكرة الذهبية تم تقديمها في كأس العالم 1982، وتضم لائحة الفائزين بها كلا من الإيطالي باولو روسي، وروماريو ورونالدو البرازيليين، وزين الدين زيدان الفرنسي، بينما كان الأرجنتيني ليونيل ميسي الوحيد الذي حصد الجائزة مرتين.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version