شعبية رونالدو تضع قميص النصر السعودي بين كبار أندية العالم

رونلدو يرفع القميس السعودي في برصة الأقمصة

وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو قميص ناديه النصر السعودي، في منافسة مع قمصان أندية كرة القدم الكبرى في العالم من ناحية العائدات المالية.

وجاء النصر الذي يلعب له رونالدو بعمر37 ، في المركز 23 عالمياً على قائمة “ماركا” لأعلى 50 نادياً في العالم، من حيث عائدات عقود رعاية القمصان لموسم 2023-2024.

في حين لم تحقق باقي الأندية السعودية الاستفادة الكاملة من بيع حقوق رعاية قمصانها، رغم وجود العديد من الأسماء اللامعة في الدوري السعودي، مثل نيمار وبنزيما ورياض محرز. 

وكان أفضل لاعب في العالم 5 مرات، قد تعاقد مع نادي العاصمة الرياض عام 2022، ولغاية عام 2025 ، بصفقة مقدّرة بأكثر من 200 مليون يورو في الموسم. 

ووفقا لشركات الملابس الرياضية المحلية، فوجود النصر في المنافسة عالمياً على مستوى عقود رعاية القمصان، يعود إلى تأثير رونالدو، بالنظر لشعبيته الكبيرة، التي ساهمت في نمو العلامة التجارية للنادي. 

و يرتدي 18 ناديا يلعب في الدوري السعودي للمحترفين، ملابس تحمل شعار 12 شركة مختلفة، بينها شركات محلية وأخرى عالمية.

وتعاقد نجم كرة القدم صاحب “الرقم 7″، في الصيف الماضي مع شركة “نايكي” الأميركية للأدوات الرياضية لمدة الموسم الجاري. 

ووفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، يحصل “النصر” من عقد رعاية الشركة الأميركية، على نحو 10 ملايين دولار، مما يضعه في المركز الثاني عالمياً بين الأندية غير الأوروبية, خلف فريق “فلامنغو” البرازيلي المحتل للمركز الـ 17 عالمياً، بمبلغ 14 مليون دولار، يحصل عليها سنوياً من شركة “أديداس”. 

وتضم القائمة من خارج أوروبا، 7 أندية فقط، إضافة إلى النصر السعودي، هناك 5 أندية برازيلية، وناديان أرجتينيان. 

من جهة أخرى، يأتي ريال مدريد الإسباني في الصدارة، بـ 120 مليون يورو سنوياً يحصل عليها من “أديداس”، وبعده برشلونة أقرب منافسيه، الذي يحصل على 105 ملايين يورو من نايكي.

خلف الثنائي الإسباني، يأتي مانشستر يونايتد و أرسنال الإنجليزيين، حيث يحصل كل منهما على 86.2 مليون يورو من شركة “أديداس”. 

بينما يحل باريس سان جيرمان الفرنسي خامساً بحصوله على 80 مليون يورو من شركة “نايكي”، و تدفع “بوما” الألمانية 74.7 مليون يورو لمانشستر سيتي.

في حين تدفع “أديداس” لبايرن ميونيخ 60 مليون يورو، وليوفينتوس الإيطالي 53.7 مليون يورو، ويأتي ليفربول الإنجليزي عاشرا بحصوله على 34.5 مليون يورو من “نايكي”.. 

(وكالات)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version