المغربي أمين عدلي يتوج مع باير ليفركوزن بالدوري الألماني دون هزيمة

بات باير ليفركوزن الذي يضم بين صفوفه الدولي المغربي أمين عدلي، أول فريق في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليغا)، ينهي موسمًا بكامله من دون أي خسارة بعد فوزه على أوغسبورغ 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة، أمس السبت.

و أنهى المدرب الإسباني شابي ألونسو ولاعبوه هيمنة بايرن ميونخ على الدوري الألماني على مدار 11 موسما متتاليا، وحققوا اللقب بمسيرة خالية من الهزائم، محققين 28 فوزا مقابل 6 تعادلات، وبثاني أقوى خط دفاع في المسابقة، حيث استقبل مرماهم 24 هدفا.

وعزّز ليفركوزن سلسلة مبارياته بلا هزيمة إلى 51 في مختلف المسابقات، ليصبح أول فريق في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى يحقق هذا الإنجاز، ساعيا أيضا وراء ثلاثية تاريخية، بعد التأهل لنهائي كأس ألمانيا وبطولة الدوري الأوروبي.

وأصبح بطل ألمانيا للمرة الأولى في تاريحه، على بعد مباراتين فقط من إنهاء موسم كامل من دون أي خسارة عندما يواجه أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الأربعاء المقبل، و كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل.

وكان النجم المغربي واحدا من أبرز المواهب في موسم تتويج فريقه ليفركوزن باللقب التاريخي، وشارك في 23 مباراة، منها 8 كأساسي، سجل خلالها 4 أهداف مقابل مساهمته بـ6 تمريرات حاسمة.  وأصبح صاحب الـ23 عاما، ثالث لاعب مغربي يُتوج بالبوندسليغا على التوالي، بعد نصير مزراوي رفقة بايرن ميونخ في الموسم الماضي، و مهدي بنعطية، المدافع السابق لبايرن ميونخ.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version