رواق بيت مال القدس في المعرض الدولي للكتاب استقطب أزيد من 40 ألف زائر

"رواق قبة الصخرة المشرفة " في المعرض الدولي للنشر والكتاب استقطب أزيد من 40 ألف زائر (وكالة بيت مال القدس الشريف)


أفادت وكالة الشريف أن رواقها “قبة الصخرة المشرفة” بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي اختتمت فعاليات دورته الـ29 اليوم الأحد، استقطب أزيد من 40 ألف زائر من مختلف الفئات العمرية.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ، أن الرواق شهد تدفقا متواصلا للزوار منذ اليوم الأول لافتتاح المعرض في صورة عكست الاهتمام الذي تحظى به هذه المؤسسة وأنشطتها لدى مختلف الشرائح المغربية، مشيرة إلى أن رواقها وبالإضافة إلى موقعه المميز على مساحة 90 مترا مربعا ضمن أروقة المؤسسات، تفرد، برونق عمارته التي مزجت بين الهندسة المغربية المتميزة والمعمار الفلسطيني الأصيل في تناغم فني وترابط معماري بديع.

واستقبل الرواق، حسب المصدر نفسه، طيلة مدة المعرض (9 – 19 ماي 2024) جميع فئات الزوار، ومنهم ممثلون عن مؤسسات رسمية، وتلاميذ المدارس، وطلاب الجامعات والمعاهد المتخصصة، فضلا عن شخصيات سامية، وباحثين ومهتمين.

وأضافت وكالة بيت مال القدس الشريف أن الشاشة التفاعلية الكبرى ومحتويات رواق الوكالة الأخرى من صور ومطبوعات ومطويات ومقتنيات ومجسمات توضيحية ساهمت في إثارة اهتمام زوار الجناح، والتجاوب مع استفساراتهم وتزويدهم بمعلومات ومعطيات حول دور الوكالة وبعض مشاريعها وإنجازاتها.

ومن أبرز الفعاليات التي احتضنها رواق الوكالة إحياء الذكرى الـ 76 للنكبة بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالمغرب، يوم 15 ماي الجاري بحضور تلاميذ من مدارس فلسطينية في القدس.

كما نظمت الوكالة ندوة متخصصة عن العمارة الأثرية الفلسطينية بمشاركة مهندسين ومعماريين وخبراء، مغاربة وفلسطينيين، كما أعلنت عن نتائج الدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس” برسم الموسم الدراسي 2023-2024.

وذكرت وكالة بيت مال القدس الشريف بأن وزارة الشباب والثقافة والتواصل تساهم في دعم مشاركة الوكالة في معارض الكتاب بتخصيص مساحة بالمجان والتكفل بضيوف الوكالة المشاركين في البرمجة الثقافية والفنية للرواق.

بتصرف عن (ومع)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version