منهيا الموسم دون هزيمة.. الرجاء بطل المغرب للمرة الـ 13 في تاريخه

ثقة تيفي 

حسم الرجاء الرياضي، الذي لم يهزم طيلة الموسم الحالي، لقب البطولة الاحترافية، الجمعة، بفوزه 3-صفر على مولودية وجدة، ليتوج بالدرع الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2019-2020. 

ورفع الفريق البيضاوي في موسم تاريخي، رصيده إلى 72 نقطة من 21 فوزًا و9 تعادلات، و بفارق بلغ نقطة واحدة عن الجيش الملكي الذي فاز على ضيفه الفتح الرباطي بـ 2-0، وأنهى الموسم ثانيًا. 

لم يترك “الفريق الأخضر” أي شيء للصدفة، وضمن فوزه باللقب الـ 13 في تاريخه،  عندما افتتح مدافعه عبد الله خفيفي التسجيل (د 34)، وعزز التقدم الهداف يسري بوزوق (د 45+1 و د 64). 

و بات “النسر الرجاوي”، أول فريق في تاريخ البطولة الاحترافية لكرة القدم، يحقق لقب البطولة، منهيا موسمًه كاملا من دون أي خسارة بعد فوزه على المولودية ضمن الجولة الـ30 والأخيرة.  

و عندما توج الألماني جوزيف زينباور بالدرع في وجدة منتصرا بثلاثية، بات مدرب البطولة التاريخي دون منازع.

 فهو أول ألماني يتوج بلقب البطولة المغربية، وأول من قاد ناديا للتتويج دون هزيمة، متجاوزا بهذا الرقم القياسي أكبر الأندية العالمية، كما بات أول من قاد الرجاء إلى اللقب بعد أن تخطى 70 نقطة في جدول الترتيب.    

أما رابع الأرقام، فقد وسع الفوز على مولودية وجدة، سلسلة مباريات الرجاء الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى 38 مباراة مند توليه قيادة الرجاء، (5 من الموسم المنصرم، و3 مبايات في كأس العرش، و30 مباراة خاضها هذا الموسم). 

كما يمتلك الرجاء، أقوى دفاع، إذ لم يتلقى مرماه سوى 15 هدفا منذ بداية البطولة، بينما يتوفر على ثاني أقوى هجوم برصيد 51 هدفا، بعد الجيش الملكي المتصدر برصيد 63 هدفا. 

في حين توج مهاجم الرجاء يسري بوزوق، بلقب هداف البطولة بـ 14 هدفا، عندما سجل هدفين في مباراة المولودية الوجدية.

يشار، أن الرجاء وجماهيره التي احتفلت باللقب، عقب صافرة النهاية، تمكن هذا الموسم، نت تجاوز سيناريوهات أربع مواسم سابقة، حين دمرت الجولة الأخيرة حلم التتويج باللقب الذي كان قريبا منه عدة مرات.

ويستعد الرجاء والجيش الملكي، لنصف نهائي كأس العرش، إذ سيقام لقاء الفريق العسكري أمام المغرب الفاسي في الـ23 من شهر يونيو، فيما يخوض الرجاء مباراته أمام مولودية وجدة في الـ25 من الشهر نفسه.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version