“ريان إير” تفتتح قاعدتها الرابعة بالمغرب في طنجة باستثمارات 200 مليون دولار 

ثقة تيفي 

افتتحت شركة الطيران “رايان إير”، قاعدتها الرابعة بالمغرب في طنجة، بعد أن بدأت عملياتها الاستثمارية في ماي 2024. 

وقال الرئيس التنفيذي إيدي ويلسون: “يسعدنا أن نطلق رسميًا قاعدتنا الجديدة في طنجة، والتي تمثل استثمارًا بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، وهي قاعدتنا الرابعة في المغرب” .

و يعد افتتاح القاعدة الجديدة جزءًا من جدول قياسي تعتزم الشركة تنفيذه، يرتقب أن يشهد الجدول تشغيل أكثر من 170 مسارًا في جميع أنحاء المملكة. 

و أعلنت الشركة على موقعها الرسمي، أن قاعدة طنجة، ستوفر 13 مسارًا جديدًا يربط المنطقة الشمالية بـ 8 مدن أوروبية جديدة و 5 وجهات مغربية جديدة لصيف 2024.

و بافتتاح القاعدة الرابعة، وصلت المسارات إلى 25 مسارًا إجماليا مع طائرتين أساسيتين، ودعم أكثر من 600 وظيفة محلية جديدة، بما في ذلك 60 وظيفة عالية الأجر للطيارين وطاقم الطائرة. 

كما سيعمل إطلاق القاعدة الرابعة، على زيادة سعة مطار طنجة S24 بنسبة + 70٪، حيث سينقل أكثر من 5 ملايين مسافر (نمو بنسبة + 31٪) من وإلى وداخل المملكة.  

 وأوضحت الشركة، أن استثمارها في المغرب الآن تجاوز 1.4 مليار دولار أمريكي في الطائرات، مما يدعم – بحسبها- أكثر من 5 آلاف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، ويحقق النمو الاقتصادي في 12 مدينة، بما في ذلك الرباط ومراكش وفاس وأكادير وتطوان والصويرة والناظور.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version