مسلم يتبرع بـ 25600 دولار لرئيس الوزراء البريطاني لتحديث خزانة ملابسه

تلقى رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ما يقرب من 20 ألف جنيه إسترليني (25600 دولار) في شكل تبرعات من شخصية مسلمة من أجل تجديد خزانة ملابسه في الفترة التي سبقت الانتخابات العامة في بريطانيا والتي وضعته في السلطة.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” أن وحيد علي، عضو مجلس اللوردات البريطاني، قدم لستارمر أكثر من 16 ألف جنيه إسترليني لشراء ملابس العمل وأكثر من 2000 جنيه إسترليني لشراء إكسسوارات مثل النظارات الشمسية.

و يعتبر علي، من أبرز المسلمين في المملكة المتحدة، وأحد مؤيدي حزب العمال، و يتمتع بنظرة سياسية مشابهة لرئيس الوزراء الأسبق توني بلير، الذي كان قد رشحه لنيل لقب النبلاء.

وُلِد علي في لندن لأب مسلم من ترينيداد وأم هندوسية من غيانا، وهو من أصول هندية كاريبية.

واشتهر علي بمسيرته المهنية بوصفه مديرًا تنفيذيًّا في مجال التلفزيون، وشارك في إنشاء برنامج تلفزيون الواقع الشهير (Survivor)، كما كان مستثمرًا مؤسسًا ورئيسًا سابقًا لشركة الملابس الشهيرة عبر الإنترنت (ASOS).

كان لوحيد علي دورٌ محوري في دائرة ستارمر لجمع التبرعات الخاصة، ما جعل الحزب أقل اعتمادًا على التمويل من النقابات، وفقًا لما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز.

و من المتوقع أن يكون له دور كبير وراء الكواليس في السنوات المقبلة، كما أشار الصحفي غابرييل بوغروند في صحيفة صنداي تايمز على منصة (X).

المصدر: (ميدل إيست آي)

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version