مزاد علني لكرة نهائي يورو2024  بين إسبانيا وانجلترا

ثقة تيفي 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن الكرة التي لعب بها نهائي أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، طرحت للبيع في مزاد علني على موقع ”  Catawiki” عبر الإنترنت. 

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي 2-1، والتتويج بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

ويتوقع أن تجلب الكرة رقم 17/60 مبلغا كبيرا، بعد طرحها للمزايدة أمس الأربعاء و إلى غاية الرابع من غشت، حيث ستذهب عائداتها إلى مؤسسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأطفال.  

وأفاد (الويفا) على موقعه الرسمي، أن تقنية الكرة المتصلة ، التي ظهرت لأول مرة في بطولة هذا الصيف، مكنت حكام المباريات من تتبع كل كرات النهائيات الـ60، وللمرة الأولى تم تحديد الكرة التي تم بها تسجيل هدف الفوز في النهائي.

و منح هدف الفوز الذي سجله ميكيل أويارزابال في الدقيقة 86 لقب البطولة لبلاده،  بعد نهائي مثير ضد إنجلترا في برلين يوم  14 يوليوز. 

و تشكل الكرة التي تحمل توقيع لاعب الوسط الإسباني والفائز بالبطولة، جزءا فريدا من تاريخ كرة القدم.   

بالإضافة إلى ذلك، قال (الويفا) أن التذكار أيضًا يأتي مع قاعدة الكرة الجديدة المصنوعة من الألومنيوم المؤكسد على شكل منشور مثلثي يحتوي على 54 مثلثًا تمثل كل اتحاد وطني شارك في نسخة 2024 من البطولة بما في ذلك التصفيات المؤهلة. 

تأسست مؤسسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأطفال، وهي هيئة ذات منفعة عامة بموجب القانون السويسري، وبدأت أنشطتها في 24 أبريل 2015. 

ومنذ ذلك الحين، استثمرت 51 مليون يورو في 500 مشروع في 135 دولة حول العالم. واستفاد أكثر من 2.6 مليون طفل من عمل المؤسسة منذ إنشائها.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version