فورد تصبح أول علامة تجارية توقف رسميا برنامجها للسيارات الكهربائية

ثقة تيفي

اعترفت شركات مثل “مرسيدس” أو “بي إم دبليو” أو مجموعة “فولكس فاجن”، بأن السيارات الكهربائية لا تلبي التوقعات، ولكن دون تأكيد إلغاء موديلاتها الجديدة.

لم يعد خافيا عدم سير مبيعات السيارات الكهربائية على المسار الصحيح، لكن فورد أصبحت أول شركة مصنعة تلغي رسميا الكثير من برنامجها في هذا الاتجاه.

وحسبما ذكرت  Europa Press، تؤكد الشركة المصنعة استراتيجية جديدة تعطي الأولوية لأنواع أخرى من التقنيات مثل الهجينة على التقنيات الكهربائية، بينما تلغي تماما إطلاق سيارة دفع رباعي كهربائية، والتي ستكلفها حوالي 1700 مليون يورو.

تؤثر هذه الاستراتيجية الجديدة على كل من إيقاع إطلاق النماذج الجديدة وسلسلة التوريد لمركباتها الجديدة، والتي ستعتمد على التقنيات الهجينة.

وتوضح فورد أيضا أن هذه الإجراءات الجديدة قد تؤدي أيضا إلى نفقات إضافية تصل إلى 1.348 مليار يورو، مما يولد نفقات إجمالية قدرها 1.7 مليار يورو.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الشركة إلى أنه بالنظر إلى خيارات مجموعة نقل الحركة والطلب المتزايد على السيارات الهجينة، فإن مزيج فورد من النفقات الرأسمالية السنوية المخصصة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEVs) سينخفض بنحو 30 إلى 40 بالمائة.

و توضح العلامة التجارية أنه بالنسبة لبعض التطبيقات التجارية والمركبات الأكبر حجما، تظل تكلفة بطارية السيارة الكهربائية البحتة تمثل تحديا، لذلك ستطور عائلة جديدة من سيارات الدفع الرباعي بتقنية هجينة أكثر كفاءة وأرخص في التصنيع.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version