رددت هاريس كلمة “أنا” 83 مرة في خطاب المؤتمر مقابل 262 لترامب

ثقة تيفي

كانت نائبة الرئيس كامالا هاريس أقل مرجعية ذاتية في خطاب قبولها في المؤتمر الوطني الديمقراطي يوم الخميس، من الرئيس السابق دونالد ترامب -الذي غالبا ما ينتقد لتحدثه عن نفسه كثيرا- في المؤتمر الوطني الجمهوري، على الرغم من أنهما استخدما كلمة “أنا” بنفس المعدل تقريبا. 

ووفق تقرير لـ”فوربس”، فقد استخدم ترامب الكلمة 262 مرة في خطابه المكون من 12,242 كلمة في 18 يوليوز، مقارنة بـ 83 مرة قالت فيها هاريس “أنا” في خطابها المكون من 3,535 كلمة يوم الخميس.

وذلك على الرغم من أن المرشحين، استخدما الكلمة بمعدل مماثل تقريبا (2.35٪ من كلمات هاريس كانت “أنا” ، مقابل 2.14٪ لترامب).

سلطت هاريس الضوء على عائلتها وخلفيتها المهنية في بداية الخطاب، وهو ما يمثل استخدامها لكلمة “أنا” مرات متعددة.

و حطم ترامب، في خطاب قبول ترشيح حزبه له في يوليوز، رقمه القياسي الخاص لأطول خطاب مؤتمر في التاريخ تم تسجيله في عام 2016، حيث تحدث لمدة 90 دقيقة تقريبا ، بينما استمر خطاب هاريس حوالي 40 دقيقة.

وأحصى التقرير ، كم مرة أثار كلا المرشحين قضايا الحملة الرئيسية الأخرى: الحدود أو الهجرة أو الاقتصاد أو الإجهاض :

•     “الهجرة” أو “الحدود”: ترامب (22 مرة) ، هاريس (8 مرات)

•     “الإجهاض”: ترامب (0) مقابل هاريس (4)

•     «التضخم»: ترامب (14) مقابل هاريس (0)

•     “الاقتصاد”: ترامب (6) مقابل هاريس (3)

•     “الوظيفة” أو “الوظائف”: ترامب (15) مقابل هاريس (2 – لا يشمل “العمل الرائع”)

من ناحية أخرى، ألقى نائب ترامب، السناتور جي دي فانس، خطابا أطول بكثير من خصمه، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ، الذي تحدث يوم الأربعاء.

و استخدم فانس نائب كامالا، كلمة “أنا” 79 مرة في خطابه المكون من 3,589 كلمة ، بينما قال والز “أنا” 33 مرة في خطابه المكون من 1,651 كلمة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version