9 قتلى و 48 مفقودا بعد انقلاب زورق قبالة ساحل “إل هييرو” الإسبانية

ثقة تيفي

انتشلت خدمات الطوارئ الإسبانية 9 جثث وتبحث عن 48 جثة أخرى بعد انقلاب زورق الليلة الماضية في إل هييرو، فيما تمكنوا من إنقاذ 27 شخصا، قبالة ساحل منطقة لاس بلاياس، في بلدية فالفيردي، وفق وكالة “إيفي”.

انقلب الزورق، الذي كان يسافر على متنه أزيد من 80 شخصا، أثناء عملية الإنقاذ عندما وقف العديد من الركاب على أحد جانبي الزورق، كما ذكرت منظمة الإنقاذ البحري لـ “إيفي”.

تم تنفيذ عملية الإنقاذ على بعد حوالي 6 كيلومترات من إل هيرو، في الليل وفي ظروف جوية سيئة مع هبوب رياح تبلغ سرعتها حوالي 37 كيلومترا في الساعة.

كان جميع ركاب الزورق المقلوب من الرجال ولا يستبعد وجود قاصرين لأن إحدى الجثث التي تم انتشالها تتوافق مع جثة مراهق يتراوح عمره بين 12 و 15 عاما، وفقا لمصادر من خدمات الطوارئ.

وصلت في الليلة الماضية 3 زوارق إلى هييرو، ويجري البحث عن قارب رابع لم يتم تحديد موقعه بعد.

أول قارب وصل في منتصف الليل كان يقل 131 شخصا، من بينهم 107 رجال و 15 امرأة، بالإضافة إلى خمسة أطفال، وفقا للمصادر نفسها.

والثاني انقلب، والثالث وصل صباحا وهو يقل 20 شخصا، من بينهم 18 رجلا وامرأة وطفل. كما تم إنقاذ قارب مع 57 شخصا، ثلاثة منهم نساء.

إلى غاية 15 سبتمبر، وصل 26,758 مهاجرا إلى سواحل جزر الكناري عن طريق البحر، بزيادة 85٪ عن نفس الفترة من عام 2023، وفقا لبيانات وزارة الداخلية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version