تتويج 17 خطيبا بجائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية

ثقة تيفي

أقيم بسلا، الثلاثاء، حفل توزيع الجوائز على الخطباء الفائزين بجائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية، في دورتها الخامسة برسم 2024.

وتوج المجلس العلمي الأعلى، 16 خطيبا -تم انتقاؤهم من قبل المجالس العلمية المحلية بجهتي الرباط- سلا- القنيطرة وطنجة- تطوان- الحسيمة-، بالجائزة التنويهية التكريمية للخطبة المنبرية.

كما توج بجائزة المجلس العلمي الأعلى الوطنية للخطبة المنبرية خطيب مسجد عمربن الخطاب بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان،  عبد الرحمن عليوي.

وأحدث المجلس العلمي الأعلى الجائزة الوطنية للخطبة المنبرية؛ والجائزة التنويهية التكريمية للخطبة المنبرية، بهدف تحفيز الخطباء وتشجيعهم على تطوير أدائهم.

ويأتي “تتويج الفائزين بهذه الجائزة في سياق العناية الموصولة التي يوليها أمير المؤمنين الملك محمد السادس للقيمين الدينيين عموما وخطباء الجمعة على وجه الخصوص” يقول رئيس المجلس العلمي الجهوي لجهة الرباط- سلا- القنيطرة، محمد اصبان.

وأشار أصبان إلى أن “غاية خطبة الجمعة هي ترقيق القلوب وتهذيب النفوس وتخليق السلوك والأخذ بيد الناس إلى مرفئ الحياة الطيبة المفعمة بالإيمان والأمان والسكينة والاطمئنان والمحبة والتراحم والسلام”.

واعتبر رئيس المجلس العلمي الجهوي لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، محمد كنون الحسني، التتويج محطة مهمة للاعتناء بالخطباء الذين يحظون بمكانة متميزة داخل المجتمع، وقال “فهم يخاطبون الأمة بجميع فئاتها ومستوياتها، مما يتطلب منهم مستوى معرفيا ملائما وقدرة على التواصل مع جميع الفئات”.

وأوضح كنون، أن اختيار الفائزين في هذه المسابقة، تم على أساس المستوى العلمي الرفيع والقدرة على التواصل مع جميع فئات المجتمع وخلق نوع من الألفة بين الناس.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version