تحديد مناطق نحاسية جديدة في المغرب

حددت شركة ” Aterian Plc ” للتنقيب والتطوير في مجال التعدين مناطق معدنية جديدة في مشروع النحاس Jebilet Est في المغرب، وفقا لـبوابة إنيرجي كابيتال (energycapitalpower)

أعادت عينة نحاسية درجة 9.25٪ من نتوءات الوريد في منطقة لم يتم اختبارها سابقا، مما يؤكد من جديد الدرجات القوية التي تم الإبلاغ عنها من العمل السابق في المشروع.

ووفقا للمصدر ذاته، كشفت نتائج إضافية عن درجات نحاسية بنسبة 2.09٪ و 0.88٪ في نتوءات عروق كربونات الكوارتز التي تم تحديدها حديثا.

وأدت النتائج الجديدة إلى توسيع منطقة الترخيص للمشروع بمقدار 250 مترا إضافيا، مما زاد من إجمالي منطقة الوريد المستهدف إلى 3.25 كم.

وفي الوقت نفسه، عاد أخذ العينات من المنطقة أيضا بما يصل إلى 0.56٪ من النحاس من العينات الأخيرة وما يصل إلى 4.43٪ من النحاس من العينات السابقة ، مع ملاحظة عروق متعددة على عرض سطح يصل إلى 120 مترا.

وأوضح المصدر ذاته، بأنه سيتم دعم أخذ العينات المستقبلية في المشروع من قبل مقياس المغنطيسية ” Overhauser ” التابع للشركة المصنعة الكندية” GEM Systems “، مع مزيد من المسوحات المغناطيسية الأرضية المقرر إجراؤها في الربع الرابع من عام 2024. 

وقالت ” Aterian Plc ” بأنها ستستخدم نتائج المسح القادم لدعم الاستكشاف المستقبلي.

ثــــقـــة تـــيــفي

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version