مونديال-2030: الشركات البريطانية تتطلع إلى مشاريع البنية التحتية في المغرب

ثـــقــة تــيــفي

شرع المغرب في مشاريع بنية تحتية شاملة، استعدادا لتنظيم كأس العالم 2030، مما أثار رغبة المشغلين الدوليين. الشركات البريطانية لا تريد أن تكون خارج هذه الديناميكية.

لهذه الغاية، سيزور وفد من 12 شركة من المملكة المتحدة المغرب بين 15 و 17 أكتوبر 2024، كما أعلن جون همفري، المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا.

في تغريدة على حسابه X، قال همفري “استعدادا لاستضافة المغرب لكأس العالم 2030، سيقوم وفد من 12 شركة بريطانية باستكشاف فرص الشراكة خلال زيارتهم من 15 إلى 17 أكتوبر 2024”

وأضاف همفري، الذي يعمل مستشارا للملك تشارلز الثالث، “نتطلع إلى العمل مع كبار المهندسين المعماريين والمصممين ورجال الأعمال المغاربة وغيرهم من أصحاب المصلحة لدعم تنظيم كأس العالم”.

 كما شارك في مقطع فيديو قصير، يسلط الضوء على فرص الاستثمار الخمس في المغرب قبل كأس العالم 2030 .

وشدد على أن المغرب، الذي يشارك في تنظيم الحدث مع إسبانيا والبرتغال، “يعزز ويطور شبكة بنية تحتية حديثة وعالمية المستوى لاستضافة البطولة”.

ولم ينس همفري تسليط الضوء على المشغلين في بلاده، “الشركات البريطانية هي الرائدة عالميا في خلق إرث دائم، مع ضمان نقل فوائد استضافة كأس العالم 2030 إلى الأجيال القادمة.”

ومن بين المشاريع التي يبدو أنها تهم الشركات البريطانية، يستشهد بتحول التنقل الحضري والأماكن العامة، والتي يمكن أن تقدم لمشجعي كرة القدم “تجارب عالمية المستوى، سيتمكن المغاربة والزوار من الاستمتاع بها جيدا بعد البطولة”.

منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، استمرت العلاقات بين الرباط ولندن في التعزيز على جميع المستويات وفي جميع المجالات.

وأعطى توقيع اتفاقية الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة في عام 2021 دفعة حقيقية للتجارة، والتي تتجاوز حاليا ملياري جنيه إسترليني.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version