فيما المغربية مرتفعة .. انخفاض المعابر الحدودية للاتحاد الأوروبي بـ 42٪ خلال 2024

ثقة تيفي

انخفض عدد المعابر الحدودية غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 42٪ حتى سبتمبر من عام 2024، وفقا لـ “فرونتكس” الوكالة الأوروبية للحدود وخفر السواحل.  

وقدرت بينات الوكالة الصادرة في 15 أكتوبر، أن 166,000 دخول غير نظامي حدثت خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

سجلت “فرونتكس” انخفاضات كبيرة في المعابر الحدودية غير النظامية على طرق غرب البلقان ووسط البحر الأبيض المتوسط، بنسبة 79٪ و 64٪ على التوالي.

وفي حين شهدت بعض الطرق انخفاضا في عدد المهاجرين غير النظاميين، استمرت طرق أخرى في الانخفاض.

أوضحت “فرونتكس”، أن الحدود البرية الشرقية وطرق غرب أفريقيا، التي تشمل المغرب وموريتانيا والسنغال وغامبيا، سجلت أعلى الزيادات بنسبة 192٪ و 100٪ على التوالي.

وظلت عمليات الكشف على طريق غرب أفريقيا، الذي يشمل المغرب أيضا، مرتفعة بشكل استثنائي من يناير إلى سبتمبر، حيث وصلت إلى أكثر من 30,600 ، أي ضعف العدد في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت أكبر الجنسيات التي تعبر بشكل غير منتظم إلى أوروبا عبر طرق غرب إفريقيا وغرب البحر الأبيض المتوسط هي المغرب والجزائر ومالي والسنغال، وفقا لـ “فرونتكس”.

وسجلت عمليات الكشف في طريق غرب البلقان أكبر انخفاض على الإطلاق طرق الهجرة الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبي هذا العام، مع انخفاض 79٪ إلى ما يقرب من 17 ألف.

مع زيادة 192٪ إلى 13200، واصلت الحدود البرية الشرقية ارتفاعها أعداد الوافدين هذا العام. وعلى مسار القناة، زاد عدد الاكتشافات بين يناير وسبتمبر بنسبة 2٪ ليصل إلى 47. 514.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version