من الجمعة إلى الأحد.. الرباط تستضيف الجولة الختامية من بطولة لونجين العالمية للقفز على الحواجز

ثقة تيفي

ستجذب جـولـة لـونـجـيـن العالمية للأبطال خلال 3 أيام بالرباط، نخبة من الفرسان والخيول والرياضة والترفيه على مستوى عالمي.

وأعلنت مبادرة الأعوام الثقافية، عن شراكتها مع جـولـة لونـجـيـن العالمية للأبطال في الرباط كجزء من برامج قطر-المغرب 2024.

هذا التعاون يضيف بعدا ثقافيا إلى حدث قفز الحواجز الشهير عالميا، والذي سيقام ابتداء من يوم الجمعة 18 إلى يوم الأحد 20 أكتوبر، في ساحة الرباط.

ومن المرتقب إجراء نهائي جولة لونجين العالمية للأبطال، في قرية للفروسية حيث ستقام المسابقة بموقع ينتصب بين برج حسان والمسرح الكبير بالرباط وبرج محمد السادس.

جـولـة لـونـجـيـن العالمية للأبطال في الرباط بالشراكة مع لـونـجـيـن وسنوات الثقافة كشريك مؤسس لمسرح الرباط، ستجذب نخبة من الفرسان والخيول والرياضة والترفيه على مستوى عالمي.

وما تم الاعتراف به كواحدة من أرقى مسابقات الفروسية على مستوى العالم، سيتم تعزيزه من خلال التبادل الثقافي الذي يتم الترويج له من خلال مبادرة الأعوام الثقافية، التي تجمع بين التميز في الفروسية والاحتفاء بالتراث المشترك.

تأسست جولة لونجين العالمية للأبطال سنة 2006 بمبادرة من البطل الأولمبي الهولندي السابق يان تويس، وهي عبارة عن حلبة دولية لقفز الحواجز تقام سنويا على 16 مرحلة. 

تُعد جولة لونجين العالمية للأبطال أكبر سلسلة سباقات قفز الحواجز في العالم، وتروج جولة 2024، لقيم التميز في رياضات الفروسية وتعرض أعلى مستويات المنافسة والروح الرياضية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version