شركة كندية تدخل اتفاق خيار للاستحواذ على حصة 100٪ في مشروع تيفرنين للنحاس بالمغرب

ثــقــة تـيـفـي

تتماشى هذه الخطوة مع استراتيجية الشركة لتوسيع قاعدة أصولها المغربية.

وقعت شركة ” جنيوس ميتلز” (Genius Metals)، وهي شركة كندية للتنقيب عن المعادن، اتفاقية خيار للحصول على حصة 100٪ في مشروع “تيفيرنين للنحاس” ( Tifernine Copper ) في المغرب.

وقالت الشركة في بيان يوم الخميس 17 أكتوبر، أن هذا الاستحواذ يتوافق مع استراتيجيتها لتوسيع قاعدة أصولها المغربية، والتي تشمل مشروعي “تيفيرنين” و”بي إم آر”، فضلا عن مواصلة جهودها الاستكشافية في أمريكا الشمالية.

وسيتم تسوية الصفقة من خلال مدفوعات نقدية يبلغ مجموعها 250,000 دولار كندي (181,298 دولارا)، والتزامات عمل بقيمة 225,000 دولار كندي على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

ستكون ” جنيوس ميتلز” هي المشغل لمشروع “تيفيرنين ” خلال فترة الخيار ولديها المرونة لتسريع عملية الاستحواذ من خلال تلبية متطلبات المدفوعات والاستكشاف قبل الموعد المحدد.

يمتد مشروع النحاس “تيفيرنين ” على مساحة 16 كيلومترا مربعا ويقع جنوب شرق ورززات. على بعد 10 كم من “بي إم آر”، ، حيث تمتلك الشركة المندية أيضا خيارا للحصول على حصة 100٪.

وقال نائب رئيس تطوير ” جنيوس ميتلز” بيير أوليفييه جوليه : ” “تظهر نتائج الفحص من العينات السطحية تمعدنا ممتازا للنحاس”.

وتابع “ونعتقد أن هناك استكشافا كبيرا في الاتجاه الصعودي في جميع أنحاء المنطقة. ونحن نخطط لإجراء برامج استكشاف للمتابعة في عام 2025 لإجراء مزيد من التقييم لإمكانات المشروع”.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version