سلمى أماني .. «الشرطية» التي لعبت لفرنسا و المغرب تلعب لـ”الاتحاد السعودي”

أعلن فريق سيدات نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم عن التعاقد مع الدولية المغربية سلمى أماني لاعبة فريق ميتز الفرنسي للسيدات، لتعزيز صفوف الفريق في منافسات الموسم الجديد لدوري السيدات السعودي.

ونجح الاتحاد في ضم الدولية المغربية التي بدأت مشوارها الرياضي بتمثيل منتخب فرنسا للناشئات، قبل أن تقرر تمثيل منتخب المغرب الأول للسيدات، حيث شاركت مؤخراً في مونديال السيدات الذي أقيم في أستراليا ونيوزيلندا.

ولدت سلمى سنة 1989 بالعاصمة الرباط، وبدأت مشوارها الكروي منذ الخامسة من عمرها بمشاركة أخيها التوأم سلام في فرنسا حين قام جدها بتسجيلها في مدرسة لكرة القدم.  كانت تلعب مع الأطفال حتى سن الرابعة عشر، ثم التحقت بمركز تدريب كليرفونتين أحد أشهر مراكز التدريب النخبوية هناك، ولعبت لمدة ثلاث سنوات. و بعد ذلك انتقلت للعب في الأندية، ومثلت العديد من الفرق مثل ديجون وغانغون وفلوري، حتى حطت رحالها مؤخراً في ميتز الفرنسي قبل الانتقال للسعودية.

كانت ميول سلمى العسكرية خلف التحاقها بالعمل العسكري في فرنسا وتحديداً في الجيش الفرنسي إلى جانب ممارستها لكرة القدم، حيث مثلت المنتخب العسكري الفرنسي في بطولة الألعاب العسكرية ريو دي جانيرو 2011، وحققت رفقة الفريق بطولة كأس العالم أربع مرات.

وقالت اللاعبة في وقت سابق: «بحكم عملي العسكري، كنت أسعى للتوفيق بين اللعبة وبين مهامي المهنية، أحب وظيفتي لكن مع مرور السنوات لم يكن الأمر سهلاً بالتوفيق بين المهنتين، وكنت مضطرة إلى اختيار مجال أركز عليه، فاخترت كرة القدم وأصبحت لاعبة محترفة”

تمتاز أماني وهي من أبرز لاعبات خط وسط المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم في الأعوام الأخيرة، بالقوة البدنية والذكاء الكروي وتجيد قراءة اتجاهات الكرة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version