إطلاق  منصة رقمية لخدمات القرب في جماعة الدار البيضاء

أطلقت جماعة الدار البيضاء المنصة الرقمية CasaIn ، لتسهيل ولوج المواطنين للخدمات الرقمية الثقافية والرياضية والاجتماعية في مدينة الدار البيضاء.

وتقدم المنصة عددا من الخدمات الرقمية مثل حجز الملاعب الرياضية للقرب، وفضاءات العمل المشترك للجمعيات، وخدمات نقل المرضى عبر سيارات الإسعاف الجماعية، وتوفير بعض الخدمات الرقمية الموجهة للجمعيات.

تم تصميم واجهة المنصة، التي تعتبر إطارا لرقمنة الخدمات التي توفرها الجماعة والمقاطعات التي تدخل في نطاقها، في قالب ذكي لتسهيل الولوج والبحث على الخدمات الرقمية، وسيسهل على المواطنين والجمعيات ولوج الخدمات الرقمية وبعض المساطر الإدارية في وحيز زمني مناسب.

سيتم إطلاق المنصة تدريجيا بعدد من المقاطعات التي تدخل في المجال الترابي لجماعة الدار البيضاء، بعد المرور من محطات تجريبية، و يمكن تنزيل التطبيق عبر Play Store  و Casa Store و  App Stor.

ويبدأ إطلاق المنصة فعليا من خلال مقاطعات مولاي رشيد، سيدي عثمان، سباتة، والمعاريف، حيث تعرض مقاطعة مولاي رشيد رقمنة الخدمات المرتبطة بحجز ملاعب القرب، وتتيح مقاطعة سباتة رقمنة عملية توفير سيارات الإسعاف، في حين تعمل مقاطعة المعاريف على رقمنة خدمة حجز فضاءات العمل المشترك في وجه الجمعيات الشريكة، ومقاطعة سيدي عثمان بوضع خدمة حجز الفضاءات الرياضية.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version