بعد إفراجها عن أمريكيتين.. كتائب القسام تطلق سراح محتجزتين لدواع إنسانية قاهرة

القسام يطلق سراح أسيرتين

أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن الكتائب أطلقت بوساطة مصرية وقطرية سراح المحتجزتين “نوريت يتسحاك” و”يوخفد ليفشيتز” لدواع إنسانية بعدما رفض الاحتلال الإسرائيلي استلامهما سابقا.

وبثت كتائب القسام فيديو لعملية إطلاق السراح، فيما أكد أبو عبيدة أن الإفراج عن المحتجزتين مساء أمس الاثنين 23 أكتوبر الجاري، تم لدواع إنسانية ومرضية قاهرة، رغم ارتكاب الاحتلال أكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الوسطاء على التزام الاحتلال بها خلال تسليم المحتجزتين.

وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، أن كتائب القسام أطلقت في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، سراح محتجزتين مسنتين وصلتا إلى معبر رفح المصري، مضيفة أن الجهود المصرية نجحت في إطلاق سراح هاتين السيدتين من قطاع غزة.

من جهتها، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها سهلت الإفراج عن الرهينتين، بعدما سهلت الجمعة الماضي الإفراج عن رهينتين أميركيتين.

وفي المقابل، شن الاحتلال الإسرائيلي هجوما متواصلا على غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى معظمه من النساء والأطفال.

مصادر: وكالات

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version