انطلاقة جيدة لمنتخب المغرب في مونديال الناشئين

منتخب المغرب

ثقة تيفي 

حقق المنتخب المغربي تحت 17 عاماً بداية جيدة في نهائيات كأس العالم في إندونيسيا، بفوزه على بنما ( 2-0 ) صباح اليوم الجمعة، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وبادر ممثل العرب الوحيد في العرس العالمي بالتسجيل في الدقيقة 16، بواسطة مدافع الجيش الملكي سيف الدين شلاغمو، إثر تمريرة من لاعب وسط اتحاد طنجة عبد الحميد معلي.

وفرض معلي نفسه نجماً للمباراة بصناعته الهدف الثاني أيضاً ، عندما مرر كرة إلى مهاجم الفتح الرباطي أيمن إيناير، والذي تابعها داخل المرمى في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ويشارك منتخب «أشبال الأطلس» في النهائيات التي انطلقت عام 1985، لأول مرة في تاريخه، بعد بلوغه دور الأربعة، والتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا التي أقيمت في الجزائر في ماي الماضي.  

ويتصدر المغرب الذي يشرف على تدريبه لاعب الوسط الدولي السابق سعيد شيبا، المجموعة الأولى التي تضم إندونيسيا المضيفة والإكوادور اللتين تلتقيان لاحقا في المباراة الافتتاحية للنهائيات التي تستمر حتى الثاني من ديسمبر المقبل.

ويخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية الاثنين المقبل ضد الإكوادور، قبل أن يلتقي إندونيسيا في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول الخميس المقبل.

 ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في البطولة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.

للإشارة، فنيجيريا تحمل الرقم القياسي بـ 5 ألقاب من أصل 8 مباريات نهائية،  وبعده البرازيل بأربع ألقاب من أصل  6 مشاركات، وكل من غانا والمكسيك بلقبين في أربع مشاركات. وأفضل نتيجة عربية حققتها السعودية، عندما أحرزت لقب 1989 في أسكوتلندا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version