رئيس الحكومة يدعو النقابات التعليمية للحوار بعد غد  الاثنين

عزيز أخنوش

دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، النقابات التعليمية للحوار بعد غد الاثنين، مؤكدا أن الحكومة “متشبثة بالتزاماتها المتعلقة بالإصلاح الشامل لمنظومة التعليم وتحفيز هيئة التدريس للقيام بواجبها على أفضل وجه”.

وقال أخنوش، يوم الخميس 23 نونبر الجاري، في مستهل أشغال المجلس الحكومي، إن “قناعتنا الراسخة هي أن الحوار هو السبيل الوحيد لإيجاد الحلول الناجعة ومعالجة المشاكل المطروحة، لذلك ندعو النقابات يوم الاثنين لعقد جلسة للحوار القطاعي”.

وجدد أخنوش، التأكيد على أن “الحكومة على استعداد لتوطيد قنوات الحوار حتى إيجاد الحلول الكفيلة بضمان جودة المدرسة العمومية”، مضيفا أن الحكومة تعتبر التعليم ركيزة أساسية لتعزيز بناء الدولة الاجتماعية ومغرب التنمية كما يطمح له صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

هذا، ويتواصل تصعيد التنسيقيات والنقابات التعليمية للأسبوع الخامس على التوالي، بتنظيم إضرابات وطنية احتجاجا على عدم تجاوب الحكومة مع مطلبهم الأساسي في إسقاط النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية.

وفي الوقت الذي خاضت فيه عدة نقابات وتنسيقيات، إضرابا عاما وطنيا أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 21 و22 و23 نونبر 2023 مصحوبا بأشكال احتجاجية، أكدت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب خوضها لإضراب وطني لمدة 4 أيام (من 21 إلى 24 نونبر).

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version