الوداد أمام تحدي تجاوز تعثره والفوز في لقائه الثاني أمام ميموزا 

الوداد البيضاوي

يلتقي يوم غد السبت، فريقا الوداد الرياضي وأسيك ميموزا الإيفواري على أرضية ملعب فيليكس بواني بأبيدجان، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بمسابقة أبطال أفريقيا موسم 2023/2024. 

ويأمل الوداد، وصيف البطولة الموسم الماضي، في استعادة توازنه بعد انطلاقته المتعثرة، وتجاوز هزيمته المفاجئة على أرضه أمام جوانينغ غالاكسي البتسواني.

ويحتل أسيك ميموزا المرتبة الثانية في المجموعة برصيد نقطة واحدة مناصفة مع سيمبا التنزاني، في حين يتمركز الوداد في المرتبة الأخيرة بدون نقاط. 

تاريخيا، تواجه فريقا الوداد وأسيك ميموزا 6 مرات في مراحل مختلفة من منافسات دوري أبطال إفريقيا، ويمتلك الوداد أفضلية نسبية على غريمه الإيفواري، حيث سبق أن حقق ثلاث انتصارات، وانهزم في اثنتين، وتعادل في واحدة. و سجل 11 هدفا في شباك فريق ميموزا، بينما تلقت شباكه 6 أهداف.

نجح الوداد في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات أعوام 1992، 2017، 2022، فيما خسر النهائي مرتين، أما ميموزا واسمه الرسمي الجمعية الرياضية لعمال التجارة ميموزا، فحقق اللقب مرة وحيدة عام 1998.

وتم توزيع الفرق الـ16 المشاركة في مرحلة المجموعات على 4 مجموعات؛ بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يصعد متصدر ووصيف كل مجموعة للأدوار الإقصائية في المسابقة، التي ظل لقبها حكراً على الأندية العربية خلال النسخ السبع الأخيرة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version