تنسيقيات التعليم تعلن عن إضراب وطني  خلال الأسبوع المقبل

التنسيقية الموحدة

دعت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، الشغيلة التعليمية إلى الاستمرار في ما اسمته “معركة إسقاط النظام الأساسي والدفاع عن كافة مطالب لنساء ورجال التعليم من هيئة التدريس وأطر الدعم بتجسيد برنامج نضالي للأسبوع ما بين 11 و16 دجنبر 2023.

وأعلنت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، في بيان توصل موقع “ثقة تيفي” بنسخة منه، عن خوض إضراب وطني لمدة أربعة أيام 13، 14، 15، 16 دجنبر الجاري مرفوقا بوقفات احتجاجية إقليمية وجهوية.

وجددت التنسيقية، التأكيد على “ضرورة السحب الفوري والنهائي للنظام الأساسي وإزالة كل معالم الهشاشة في قطاع التعليم بالاستجابة لجميع المطالب” حسب تعببر التنسيقيات.

 وأكدت رفضها لمخرجات أي حوار يشوش على الوحدة النضالية الميدانية لهيئة التدريس وأطر الدعم عبر محاولة “الاستجابة الانتقائية” لبعض المطالب الفئوية دون التفاعل مع جوهر المشكل.

كما جددت الدعوة لأطر الدعم إلى الاستمرار في مقاطعة العمل وفق جدول حصص 38 ساعة، والعمل وفق جدول حصص 24 ساعة في سلكي الإعدادي والابتدائي، و21 ساعة في سلك التأهيلي، مع الاستمرار في مقاطعة الأعمال الإدارية الخارجة عن تخصصاتهم.

 وأكدت على الاستمرار في تعليق إجراء فروض المراقبة المستمرة، ومقاطعة جميع التكوينات المقررة من طرف الوزارة بما في ذلك مشروع مدرسة الريادة والزيارات الصفية، وتعليق العضوية بجميع مجالس المؤسسة وأنشطة الأندية التربوية والرياضية، والامتناع عن استقبال الأساتذة المتدربين، ومقاطعة الإجراءات المتعلقة بحراسة وتنفيذ جميع الامتحانات كيفما كان نوعها.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version