تنسيقية التعليم الابتدائي تخوض إضرابا وطنيا طيلة أربعة أيام

إضراب الأساتذة

 أعلن المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للتعليم الابتدائي أنه يتابع بقلق شديد الوضع العام للتعليم من تسويف وتجاهل حكومي لحقوق أساتذة التعليم الابتدائي، مستنكرا مخرجات مسلسل الحوارات غير المسؤولة، وفي سياق الاحتقان الذي يعرفه قطاع التربية والتعليم بالمغرب.

ونبه المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، في بيان توصل موقع “ثقة تيفي” بنسخة منه، إلى خطورة الوضع العام للتعليم الذي يعد نتيجة حتمية لتغاضي الوزارة الوصية عن مطالب أساتذة التعليم الابتدائي، ونتيجة الحوار الفاشل الذي لم يفرز سوى المزيد من التصعيد والتأزم.

ودعا المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي لخوض إضراب وطني وحدوي لمدة أربعة أيام: الثلاثاء، الأربعاء، الخميس والجمعة 26 و27 و28 و29 دجنبر 2023.

وأهاب البيان، بكافة أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي على صعيد المملكة إلى العمل الجاد وتحمل المسؤولية التاريخية والالتفاف حول مطالبهم من داخل التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، كما تدعوهم للانخراط الفعال في جميع الأشكال النضالية والميدانية التي ستسطرها مستقبلا.

يذكر أن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي تم إحداثها خلال الأسبوع الماضي، وتعتزم عقد جمعها العام لانتخاب هياكلها قريبا، حسب ما أفادت مصادر من التنسيقية ثقة تيفي. 

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version