افتتاح المركز الإعلامي الرئيسي لكأس إفريقيا للأمم

المركز الإعلامي الرئيسي لكأس إفريقيا للأمم

ثقة تيفي

قبل 3 أيام من انطلاق النسخة 34 من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة في ساحل العاج من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل، جرى اليوم الأربعاء ( 10 يناير 2024) افتتاح المركز الإعلامي الرئيسي للخدمات الإعلامية خلال كأس أمم إفريقيا، في قصر الثقافة في تريشفيل في أبيدجان.

وتعمل “كاف” ولجنة التنظيم المحلية من خلال هذا المركز،  على تسهيل العمل لأكثر من 3000 وسيلة إعلامية تم اعتمادها في المنافسة، ويمكنه أيضا أن يستوعب أكثر من 500 وسيلة إعلامية، وله مرفق خاص بالندوات الصحفية.

و سيضفي المركز طابعا مركزيا على الأحداث و الخدمات الإعلامية، ما يعني أن وسائل الإعلام لا تحتاج إلى السفر بين الموقعين لحضور الندوات الصحفية قبل المباراة،  وفق بلاغ “كاف”.  

وصمم مركز الإعلام الرئيسي، لتزويد وسائل الإعلام بما في ذلك المصورين والمذيعين ببيئة عمل فريدة، كما ستقام به جميع الندوات الصحفية قبل المباريات التي سيحتضنها ملعبي الحسن واطارا (إبيمبي) وفيليكس هوفويت بوانيي. 

وستتابع وسائل الإعلام في أبيدجان أيضًا، الندوات الصحفية في أماكن أخرى في المركز الإعلامي الرئيسي يوميًا.

ومن السمات الرئيسية لمركز الإعلام الرئيسي، أنه يمثل نهجًا مركزيا للتغطية الإعلامية، حيث تجمع بين الصحفيين والمذيعين والمصورين في مساحة واحدة مخصصة، وهناك منطقة مخصصة حصريا للمصورين، وأخرى مخصصة لوكالات الإعلام، ومنطقة لتقديم الطعام للإعلاميين لضمان بيئة عمل مريحة.

فيما ستُعقد جميع الندوات الصحفية للمنتخبات قبل المباريات، فضلا عن الندوات الصحفية والحصص الإعلامية الأخرى التي تعقدها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في مركز الإعلام الرئيسي.

كما يعمل المركز الإعلام الرئيسي، كمركز للبث، مع البث المباشر لجميع المباريات التي يتم تسليمها إلى المنشأة. حتى وسائل الإعلام غير المعتمدة للمباريات، يمكنها مشاهدة المباريات في المركز الإعلامي الرئيسي.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version