لاعب ناميبيا السابق أصغر مدرب في “الكان”  

كولين بنيامين

ثقة تيفي 

يشرف على منتخب ناميبيا خلال نهائيات العرس الكروي القاري، الدولي الناميبي السابق، كولين بنيامين، الذي يشارك في المنافسة باعتباره الأصغر سنا بين جميع المدربين الـ 24 الموجودين في كوت ديفوار.

يتولى كولين بنيامين المدافع الدولي السابق (45 عاما) الإشراف على تدريب منتخب “المحاربين الشجعان” منذ مطلع يوليوز عام 2022.

وقاد مدافع هامبورغ الألماني السابق، ناميبيا في مباراتين رسميتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، وفاز في الأولى على منتخب “ساو تومي وبرينسيبي” بهدفين نظيفين، لكنه خسر في الثانية أمام غينيا الاستوائية بهدف دون رد.

مثل بنيامين، الذي ولد في ويندهوك ، منتخب ناميبيا خلال 41 مباراة دولية، وكان قائد المنتخب، ثم عمل أيضًا كمدرب مساعد في المنتخب بين عامي 2018 و 2022 قبل أن يتولى منصب المدرب الرئيسي.

و سيخوض منتخب “المحاربين الشجعان” النهائيات القارية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أن شارك 3 مرات سابقة. ويوجد في المجموعة الخامسة، رفقة جنوب إفريقيا، وتونس و مالي.

شارك منتخب ناميبيا لأول مرة في كأس أمم أفريقيا عام 1998 في بوركينا فاسو، ويحتل المركز الـ115 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version