انطلاق كأس الأمم الأفريقية باستثمار فاق المليار دولار

انطلاق كأس أمم افريقيا

تنطلق اليوم السبت، بملعب الحسن واتارا في عاصمة ساحل العاج، أبيدجان، منافسات كأس الأمم الأفريقية، حيث يلتقي البلد المضيف للبطولة مع غينيا بيساو، وهو الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية أيضا.

وستُبث المباراة الافتتاحية بأكثر من 170 منطقة على مستوى العالم، حيث يملك أكثر من 110 من شركاء البث الرسميون حقوق بث مباريات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار. 

وبلغ استثمار حكومة ساحل العاج ما لا يقل عن مليار دولار لاستضافة البطولة التي يشارك فيها 24 منتخباً ، حيث قامت ببناء أربعة ملاعب جديدة وتجديد ملعبين آخرين، إضافة إلى بناء و تحديث المطارات والطرق والمستشفيات والفنادق في المدن الخمس التي ستستضيف المباريات، بحسب تقرير لصحيفة “ذا تايمز” البريطانية.

ووفق التقرير ذاته، تُعد هذه الاستثمارات أكبر عملية إعادة بناء في الدولة منذ الحربين الأهليتين في الفترة من 2002 إلى 2007، و2010 إلى 2011. وجاء بعض الإنفاق من قرض بقيمة 3.5 مليار دولار تم الحصول عليه من صندوق النقد الدولي في أبريل الماضي. 

وكانت الكاف قد أعلنت عن الزيادة في قيمة جوائز البطولة بنسبة 40 في المئة، حيث يحصل الفائز بكأس الأمم الأفريقية على 7 ملايين دولار، بدل 5 ملايين دولار في النسخة الماضية من البطولة.

وسينال الوصيف 4 ملايين دولار، وسيحصل الفريقان اللذان سيلعبان على المركزين الثالث والرابع على مليونين ونصف المليون دولار، فيما ينال من يودع البطولة من ربع النهائي 1.3 مليون دولار.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version