الحكومة الإسبانية تخصص 1.2 مليون يورو لتمويل خدمات الترجمة في بلدان بينها المغرب


ثقة تيفي
قالت صحف إسبانية، إن الحكومة طرحت مناقصة بقيمة 1.2 مليون يورو نظير الحصول على خدمة الترجمة التحريرية والشفوية لتسهيل تشغيل المؤسسة الدولية والإيبيروأمريكية للإدارة والسياسات العمومية، وهي الهيئة العامة الممولة بأموال أوروبية والتي تخصص لها الحكومة موارد واسعة للتعاون الدولي، مثل تزويد المغرب بالمركبات اللازمة للقيام بمهام مراقبة الحدود.

وأوضحت المصادر أن المؤسسة المذكورة بدأت مسطرة التعاقد على خدمات الترجمة التحريرية والشفوية من الإسبانية إلى لغات أخرى، ويبلغ المبلغ المخصص للمناقصة 1.2 مليون يورو (تشمل الضرائب) وسيتم تنفيذ المشروع في مدة سنتين.

وترى الحكومة أن التعاقد على خدمات الترجمة التحريرية والشفوية أمر حيوي بالنسبة لمؤسسة عامة مثل تلك التي تعمل في مجال التعاون الدولي، وتتعامل مع لغات متنوعة في مختلف البلدان وفي مختلف المجالات، وتؤكد على أن خدمات الترجمة هي المفتاح لحسن سير المشاريع.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة أن هذه الأخيرة لديها حاليا 125 مشروعا قيد التنفيذ في أفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأكد على أهمية التواصل الفعال، مشيرا إلى أن اللغات يمكن أن تكون عائقا يكبح التفاعل والتفاهم بين الأطراف وخاصة بين القائمين على المشاريع والمستفيدين منها.

وأضاف أن خدمات الترجمة التحريرية والشفهية حاجة ملحة وضرورية لتنفيذ المشاريع المختلفة بنجاح.

ومن بين المشاريع التي مولتها هذه المؤسسة في المغرب، تخصيص 8 ملايين يورو لشراء
130 سيارة دفع رباعي لصالح وزارة الداخلية المغربية في إطار دعم الإدارة المندمجة للحدود والهجرة في المغرب.

وفي يونيو الماضي، وجهت حكومة بيدرو سانشيز حوالي 3.6 مليون يورو لدفع ثمن 33 عربة، و10 سيارات إسعاف، و183 دراجة نارية للمغرب ضمن نفس برنامج مراقبة الحدود.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version