في “يوم التحرك العالمي” من أجل غزة.. الآلاف يتظاهرون في واشنطن ولندن ومدن أخرى

مظاهرة بلندن

تظاهر آلاف المؤيدين للفلسطينيين في واشنطن ولندن ومدن أخرى، يوم السبت 13 يناير 2023، في إطار “يوم التحرك العالمي” للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ورفضا للدعم الأميركي والبريطاني لإسرائيل.

في واشنطن، لوحت حشود كبيرة بالأعلام الفلسطينية بينما تجمع المتظاهرون ومعظمهم من الشباب – ارتدى العديد منهم الكوفية – في مسيرة تضامنية مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة وصلت يومها المائة.

وهتف المتظاهرون “وقف إطلاق النار الآن”، بينما حملوا لافتات وملصقات كتب عليها “فلسطين حرة” و”أوقفوا الحرب على غزة. أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية”.

وعلى منصة في موقع قريب من البيت الأبيض، قدم العديد من الأميركيين الفلسطينيين المتحدرين من غزة، روايات مؤثرة عن أصدقائهم وأقاربهم الذين قتلوا أو أصيبوا في القطاع، وحثوا الرئيس الأميركي جو بايدن على إنهاء الدعم العسكري والمالي لإسرائيل.

وقال أحد الخطباء على وقع تصفيق حار “يمكن للرئيس بايدن أن يوقف هذا الجنون بسهولة” من خلال ممارسة الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

كما شهدت لندن تظاهرة جديدة مؤيدة للفلسطينيين، حيث شارك نحو 1700 شرطي في تأمين المسيرة في العاصمة البريطانية.

هذا وصدرت الدعوة للمشاركة في “يوم التحرك العالمي” الذي شهد تنظيم تظاهرات في 30 دولة، عن ائتلاف منظمات بريطانية يضم حملة التضامن مع فلسطين والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا وتحالف أوقفوا الحرب وحملة نزع السلاح النووي وأصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا.

“أ ف ب” بتصرف

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version