المنتخب المغربي يتألق في بداية المشوار بثلاثية على تنزانيا

ثقة تيفي

دشن منتخب المغرب مشواره، اليوم الأربعاء، في بطولة كأس أمم أفريقيا بثلاثية نظيفة على تنزانيا على ملعب لاورينت بوكو، في افتتاح مباريات المجموعة السادسة. 

ونجح زياش -نجم الشوط الأول- في صناعة هدف التقدم بتسديدة حرة مباشرة قوية، ارتدت من الحارس وتابعها رومان سايس ليودعها الشباك في الدقيقة 30.

وخلال أربع دقائق في الشوط الثاني من المباراة، سجل المغرب هدفين، ففي الدقيقة 77 سجل عز الدين أوناحي الهدف الثاني، وأضاف الهدف الثالث المهاجم يوسف النصيري في الدقيقة الـ80.  

وأنهى منتخب تنزانيا المباراة بعشرة لاعبين، بعد تعرض نوفاتس ميروشي للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 70 إثر تدخل عنيف على أوناحي.

و سيواجه المنتخب الوطني في ثاني لقاء له في هذه المنافسات القارية، منتخب الكونغو الديموقراطية يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المغربي.

تاريخيا، التقى المغرب بمنتخب الكونغو الديموقراطية (الزائير سابقاً) في 15 مباراة سابقة، كان التفوق فيها المنتخب المغربي، إذ فاز بـ 5 مواجهات، وفاز منتخب “الفهود” في ثلاث مباريات، وتعادل المنتخبان في 7 مناسبات. 

 و سجّل “أسود الأطلس” 21 هدفاً في مرمى فهود الكونغو، في وقت سجّل فيه الفهود 12 هدفاً.

وكان أول لقاء جمع بين المغرب والكونغو الديمقراطية (الزايير آنذاك) في نهائيات كأس أفريقيا للأمم 1972 بدوالا الكاميرونية، حيث انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لمثله. 

وتعد نتيجة 4-0 لصالح أسود الأطلس، أكبر نتيجة سُجلت بين المنتخبين في منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي جرت أحداثها بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version