الكونغو الديمقراطية تؤجل تأهل المغرب إلى ثمن النهائي

المنتخب المغربي

ثقة تيفي

فرّط منتخب المغرب في تقدمه بهدف، وتعادل بنتيجة 1-1 مع الكونغو الديمقراطية، التي أهدرت ركلة جزاء على ملعب لوران بوكو ، في إطار المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في ساحل العاج، اليوم الأحد. 

ورفع فريق المدرب وليد الركراكي، رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، و الكونغو الديمقراطية إلى نقطتين من مباراتين في المركز الثاني، في انتظار نتيجة مباراة تانزانيا وزامبيا. 

ومنح المدافع أشرف حكيمي التقدم إلى المغرب في الدقيقة السادسة بتسديدة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها زميله حكيم زياش. 

وعادل  النتيجة للكونغو البديل سيلاس وامانغيتوكا في الدقيقة 77، فيما أهدر سيدريك باكامبو ركلة جزاء احتسبها حكم الفيديو المساعد قرب نهاية الشوط الأول.

وظهر منتخب المغرب في الدقائق الأولى من اللقاء بوجه قوي، ومع مرور الوقت تأثر لاعبوه بالطقس الحار الذي  بلغت درجته 32 ، والرطوبة التي سجلت نسبها 70 في مدينة سان بيدرو، وتراجع الأداء في الشوط الثاني.  

وهو ما سمح للكونغو بتنظيم هجمات من حين لآخر كللت بهدف التعادل، مع لجوء المدرب سيباستيان ديسابر لمقاعد البدلاء لتنشيط هجوم “الفهود”.

عزز المغرب صدارته للمجموعة برصيد أربع نقاط، وسيواجه في آخر مباراة عن الدور الأول منتخب زامبيا، يوم الأربعاء المقبل.

تاريخيا، تميل كفة الانتصارات للمنتخب المغربي بـالفوز في 9 مواجهات، مقابل 4 هزائم وتعادلين، من أصل 17 مناسبة تواجها فيها ضمنها 4 ودّيات.

والتقى المنتخبان في مناسبتين، خلال نهائيات كأس أفريقيا، الأولى سنة 1986 في مصر وفازفيها المغرب بـ 1-0، والثانية في النهائيات القارية ببوركينا فاسو 1998، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version