الركراكي : المباراة ضد الكونغو الديمقراطية لم تكن سهلة والتعادل منطقي 

ثقة تيفي

عبّر الإطار الوطني وليد الركراكي، وقائد أسود الأطلس رومان سايس، عن تأثر اللاعبين باللعب نهارا مع الثانية بعد الزوال، اليوم الأحد، وسط طقس شديد الحرارة في كوت ديفوار. 

وقال الركراكي في تصريحات تلفزيونية: “كان يمكننا حسم اللقاء مبكرا، لكن المباراة ازدادت صعوبة في الشوط الثاني، والتعادل أمام الكونغو الديمقراطية منطقي وسط هذه الظروف”، مضيفا أن “التغييرات التي أجريناها لجعل الأمور أكثر انتعاشا لم تسر جيدا، لم نسير المباراة كما أردنا. أتحمل مسؤولية هذه المباراة”.

وواصل بالقول “كان الفوز بين أيدينا لكن يبدو أن الإرهاق والحرارة أثرت على اللاعبين، افتقدنا للتحكم في الإيقاع كما كنا نفعل في المونديال ويجب أن نعتاد ونتأقلم على اللعب في هذه الظروف”.

وأردف الركراكي، “نعرف ما نريده، الآن سنركز على المباراة الثالثة من أجل التأهل، وهذا ما يهمني، لأننا نناقش مباراة بعد مباراة، ومباراة اليوم انتهت ولم نخسر”.

وأكد الركراكي أن مواجهة الكونغو الديمقراطية “لم تكن سهلة.. في بعض المرات تريد أن تغضب لكن عندما تراني أتصبب عرقا وأنا فقط في مقاعد البدلاء فسأقول لهم هنيئا لكم، عرفتم كيف تفوزون بنقطة، وهذا الأهم”.  

وتابع الناخب الوطني: “هذه المباراة جاءت في وقت مناسب، ومن المهم أن نتطور من ناحية استقبال اللعب من الخصم وعدم التراجع والتعلم من أخطائنا، وانتظرت أداء أفصل من البدلاء”. 

من جهته، قال قائد المنتخب رومان سايس: “لا أفهم لماذا نلعب في هذا التوقيت وفي هذا الجو الحار؟ يجب التفكير في صحة اللاعبين، قد يكون الأمر خطيرا”، مستدركا: لكن “يجب أن أهنئ اللاعبين الذين صمدوا في هذا التوقيت، لكن الظروف مشابهة للفريقين، من دون كرة قدم لا توجد حقوق بث ومشاهدات، لكن تجب حماية اللاعبين”.

وأضاف سايس: “كانت بداية اللقاء جيدة، لكن بمرور الوقت لم نتحلَّ بالجودة أو بالقوة، واستغل المنافس ذلك، التعادل منطقي، ولا نلوم إلا أنفسنا”، وتابع “حصلنا على نقطة، ويجب التعافي واسترداد الطاقة من أجل حسم التأهل في اللقاء المقبل”.

وبعد فوز مقنع بثلاثية على تنزانيا في الجولة الافتتاحية ليلاً، أهدر المنتخب المغربي تقدمه المبكر عبر أشرف حكيمي في الدقيقة السادسة، ليستقبل هدف التعادل في الشوط الثاني.

وحصل حكيمي، على علامة 7.7 كأفضل تنقيط بين جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة، وبعده أوناحي بـ 7.3، ثم زياش بـ7.1 ، حسب منصة “sofa score” المتخصصة في تقييم اللاعبين.  

وجاء التعادل ليعزز صدارة منتخب المغرب للمجموعة السادسة بعد نهاية الجولة الثانية برصيد 4 نقاط، وخلفه الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين، وهو نفس رصيد زامبيا بنفس فارق الأهداف، ويتذيل منتخب تنزانيا الترتيب بنقطة واحدة.

وتقام مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة يوم الأربعاء المقبل، عندما تلعب تنزانيا مع الكونغو الديمقراطية، والمغرب أمام زامبيا.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور 16، بجانب أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version